5 مايو 2024 02:28 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم في مصر.. هدوء بسوق الصاغة

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 18-9-2022، ثباتًا في السوق المحلي، متأثرًا بالاستقرار الذي خيم على آخر تعاملات الأسبوع الماضي؛ نظرًا لتوقف التداول العالمي للذهب خلال العطلة الأسبوعية، ومن المقرر أن تستأنف البورصة العالمية عملها غدًا الاثنين.

وكان سوق الذهب قد أغلق الأسبوع الماضي على انخفاضًا، ليسجل عيار 18 سجل 955 جنيهً، وعيار 21 بلغ 1115 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1274 جنيهًا، والجنيه الذهب 8920 جنيهًا، ليحقق بذلك مكاسب طفيفة مقارنة بتعاملات الأسبوع الماضي بمقدار جنيهًا واحدًا، في جميع الأعيرة.

سعر الذهب

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، في تصريحات صحفية، إن ارتفاع الطلب ونقص المعروض أدى لزيادة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، على الرغم من التراجع الحاد بالأسواق الخارجية.

وأضاف إمبابي، أن السوق يشهد حالة من نقص المعروض في الذهب الخام؛ نتيجة وقف الاستيراد وإحجام المواطنين عن بيع ما في حيازتهم في ظل ارتفاع أسعار الذهب لمستويات كبيرة، وترقب الأسواق لتراجعات محتملة في قيمة الجنيه أمام الدولار؛ للتغلب على معدلات التضخم المرتفعة.

ولفت إلى أن معظم الطلب بالسوق طلب استثماري يتجه للسبائك والجنيهات؛ للحفاظ على المدخرات، مع تآكل قيمة العملة، ما دفع المواطنين للتزاحم على محلات الذهب، ومد فترات التسليم لنحو أسبوع من الحجز والتعاقد، وإما يدفع العميل قيمة الذهب كاملة والتسليم بعد أسبوع بنفس سعر الذهب في يوم التعاقد، أو دفع 25% من قيمة الذهب، ودفع الباقي وفقًا لسعر الذهب يوم التسليم.

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب اليوم في مصر للشراء والبيع بشكل يومي ولحظي في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع استقرارًا اليوم، ليسجل 1275 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما ثبت أيضًا سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم عند 1116 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 استقرارًا عند 956 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 8928 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة، وهي في طريقها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهرين، بعدما تسببت التوقعات برفع كبير في أسعار الفائدة من قبل مجلس الفدرالي الأميركي في زيادة عوائد السندات، وكبدت الذهب أكبر خسارة أسبوعية في شهر، ليفقد نحو 2.2% من قيمته خلال تداولات الأسبوع.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 16 سبتمبر 2022، في بورصة نيويورك نحو 1675.15 دولارًا للأونصة، بارتفاع 11.31 دولار.

وانتعشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 6 دولارات، ليسجل سعر عقد أكتوبر لتداول الذهب نحو 1672.8 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات