2 مايو 2024 23:52 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وسط استقرار حالة المحصول.. فرنسا تحصد 14% من الذرة

الذرة
الذرة

كشفت بيانات وكالة "فرانس أجريمير" الفرنسية، أن ما يقدر بنحو 43% من محاصيل الذرة بالحبوب الفرنسية كانت في حالة جيدة أو ممتازة بحلول 12 سبتمبر الجاري، دون تغيير عن الأسبوع السابق، مقارنة بنسبة 89% لنفس الفترة في العام السابق.

وقالت "FranceAgriMer" أيضًا، إن المزارعين الفرنسيين حصدوا 14% من المساحة المزروعة بحلول 12 سبتمبر الجاري، ارتفاعًا من 5% في الأسبوع السابق، بينما لم يكن الحصاد قد بدأ في نفس الوقت من العام الماضي، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، خفضت وزارة الزراعة الفرنسية، توقعاتها لمحصول الذرة المتضرر بالجفاف بمقدار مليون طن، ليسجل بذلك أدنى مستوى له منذ 1990، حيث من المتوقع أن يصل إنتاج الذرة إلى 11.61 مليون طن، أو 11.33 مليون طن باستثناء المحاصيل المخصصة للبذور، والتي كانت أقل بنسبة 8% من التوقعات الأولية للوزارة في أغسطس الماضي.

وأفادت الوزارة الفرنسية في تقريرها عن محاصيل الذرة، أن تراكم العوامل المرتبطة بارتفاع أسعار الأسمدة والغاز، بجانب موجة الجفاف التي ضربت القارة الأوروبية الآونة الأخيرة، وألقت بظلالها السيئة على المحاصيل، سببت الانخفاض الحاد في متوسط إنتاجية الغلة.

وتعد الذرة من بين المحاصيل التي عانت أكثر من أسوأ جفاف مسجل في فرنسا، والذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية، ما أثر على المحصول الفرنسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج فرنسا من الذرة سعر الذرة اليوم سعر الذرة في مصر أسعار الذرة اليوم أسعار طن الذرة أسعار الذرة في السوق المحلي سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات