29 سبتمبر 2022 03:15 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار خام الحديد عالميا قبل عطلة «الأسبوع الذهبي» بالصين

خام الحديد
خام الحديد

ارتفعت أسعار خام الحديد عالميا اليوم الخميس، من أدنى مستوياتها في أسبوعين، مدعومة بارتفاع إنتاج الصلب في الصين - أكبر منتج في العالم - وتوقعات بارتفاع الطلب على مكونات صناعة الصلب قبل عطلة الأسبوع الذهبي في الصين المقررة في 1 أكتوبر.

أسعار خام الحديد عالميا

أنهت عقود خام الحديد تسليم شهر يناير في بورصة داليان للسلع الصينية التجارة التداولات الصباحية، مرتفعة بنسبة 3.2% إلى 718 يوان (101.47 دولار) للطن.

وفي بورصة سنغافورة، ارتفع عقد أكتوبر القياسي لخام الحديد بنسبة 2.8% إلى 98.35 دولار للطن، خلال التداولات الصباحية.

ووفقًا لما ذكرته رويترز، تعافى إنتاج الصين اليومي من الصلب الخام بشكل أكبر في الأيام العشرة الوسطى من سبتمبر، حيث لامس أعلى مستوى له في 3 أشهر عند متوسط 2.89 مليون طن.

وزاد متوسط إنتاج الصلب الخام اليومي في الصين خلال هذه الفترة بمقدار 25900 طن، أو ما يعادل 0.9% مقارنة بالأيام الـ10 الأولى من سبتمبر الجاري، وفقًا لبيانات ميستيل للصناعة.

وأرجعت بيانات ميستيل القفزة التي شهدها الإنتاج في منتصف سبتمبر الجاري بشكل رئيسي إلى استئناف بعض صانعي الأفران الفولاذية العمليات، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج بعد تخفيضات الإنتاج السابقة.

كما ساعد قرار بنك التنمية الصيني، وهو أكبر مقرض في الصين من حيث الأصول، بزيادة عدد قروض البنية التحتية الممنوحة للحكومات المحلية على انتعاش أسعار الصلب.

أسعار الحديد عالميا

ارتفعت العقود الآجلة حديد التسليح والملف المدرفل على الساخن في بورصة شنجهاي، خلال تداولات اليوم الخميس، بنسبة 3%، كما سجلت عقود الفولاز المقاوم للصدأ ارتفاعًا بنسبة 0.4%.

كما زادت العقود الآجلة لفحم الكوك ببورصة داليان بنسبة 2.8%.

مصر 2030
أسعار خام الحديد عالميا الحديد الصلب الصين فحم الكوك بنك التنمية الصيني حديد التسليح الفولاز المقاوم للصدأ خام الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات