28 مارس 2024 21:25 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

بعد تذبذبها.. ننشر أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة 23-9-2022، في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، عقب حالة من التذبذب السعري على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، إذ ارتفعت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، والشعير بنوعيه لنحو3 أيام متتالية، ثم عاودت الأنخفاض بشكل طفيف، خلال تعاملات أمس.

أسعار الأرز اليوم

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن الأرز متواجد ومتوافر في الأسواق، خاصة أن مصر في موسم الحصاد خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن الحديث عن اختفاء الأرز من الأسواق غير حقيقي.

وتابع شحاتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، أن المواطن يساعد ضعفاء النفوس من خلال شراء الأرز أغلى من التسعيرة، مناشدًا المواطنين عدم شراء الأرز بسعر أكثر من التسعيرة، والإبلاغ عن أي شخص يخالف التسعيرة.

ولفت إلى أن أزمة الأرز هي أزمة ثقافة وضمير، خاصة وأن مصر لديها فائض في الإنتاج، متابعًا: «لدينا أزمة أسعار وليس أزمة إنتاج، على المواطن أن يطالب بحقه في الشراء بالتسعيرة فقط».

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الأرز بنوعيه، والتي تسجل ثباتًا اليوم.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية تباينًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 8.700 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليبلغ سعر الطن 8.400 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليسجل 13.400 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%» 12.700 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد نوفمبر ليصل إلى 17.400 دولار للقنطار، بمقدار صعود 0.015 دولار.

بينما انكمش عقد يناير 2023 بمقدار 0.225 دولار، ليسجل 17.660 دولار للقنطار، أي بنسبة 1.26%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات