29 أبريل 2024 01:01 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سفينة أممية تحمل 30 ألف طن قمح أوكراني إلى أفغانستان.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

أفادت الأمم المتحدة، في بيان لها، أن 6 سفن تحمل أكثر من 100 ألف طن من المواد الغذائية أجازها مركز التنسيق المشترك وغادرت الموانئ الأوكرانية، أمس الخميس.

ووفقًًا لما ذكرته أنترفاكس، أفاد مركز التنسيق المشترك بأن 6 سفن غادرت الموانئ الأوكرانية أمس، تحمل ما مجموعه 102,320 طن متري من الحبوب ومنتجات غذائية أخرى، في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود.

وغادرت 3 سفن إلى تركيا، سفينة محملة بـ11 ألف طن من القمح، وأخرى تحمل 4500 طن من الشعير، وتحمل الثالثة 3500 طن من زيت عباد الشمس، كما غادرت سفينة محملة بحوالي 50 ألف طن من الذرة إلى إسبانيا، بالإضافة إلى سفينة تحمل 3100 طن من الزيت النباتي متجهة إلى مصر، وفقًا لبيان الأمم المتحدة.

وفي الوقت نفسه، تنقل السفينة «Vanessa» نحو 30 ألف طن من القمح إلى أفغانستان، ووفقًا للأمم المتحدة، فإن هذه السفينة مستأجرة من برنامج الغذاء العالمي، وستدعم حمولتها الجهود الإنسانية في أفغانستان.

وأبلغ إجمالي الحبوب والمواد الغذائية الأخرى المصدرة من الموانئ الأوكرانية الـ3 حتى الآن حوالي 4 مليون و350 ألف طنًا متريًا، في ظل موافقة الأمم المتحدة وروسيا وتركيا وأوكرانيا في إسطنبول في 22 يوليو الماضي، على فتح ممر للحبوب من 3 موانئ أوكرانية على البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة أوكرانيا أفغانستان مصر تركيا روسيا أسبانيا قمح الزيت النباتي زيت عباد الشمس الذرة الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات