24 أبريل 2024 14:02 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس رأفت عبد العزيز هندي، نائب وزير الاتصالات لشئون البنية التحتية.

أكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع، على أهمية تطبيق منظومة النقل الذكي على المحاور والطرق السريعة، والتي ستٌدخل طرق مصر مرحلة جديدة تتواكب مع النهضة الشاملة التي يعيشها هذا القطاع.

وأشار إلى مراعاة التنفيذ وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وطبقًا لأعلى المعايير بهدف تحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين على مستوى الجمهورية، مما يفتح آفاقًا اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي للمنظومة، خاصة ما يتعلق منها بالأعمال المدنية على مختلف الطرق ذات الأولوية العاجلة، والتي من بينها الطريق الدائري الإقليمي، والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وطريق "القاهرة - الإسماعيلية"، موضحًا أنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل أجهزة المنظومة على طريق "شبرا - بنها" الحر، وتجهيز غرفتي المراقبة والتحكم.

اقرأ أيضاً

تناول الاجتماع كذلك، أهمية تلك المنظومة التي ستساهم في سرعة الاستجابة للطوارئ على الطرق، وسوف تعمل على تقليل نسب التلوث، بالإضافة إلى الوصول لرؤية شاملة لتحركات المركبات، والدقة في تسجيل المخالفات، وخلق فرص استثمارية جديدة وما ينجم عنها من تحسن في المؤشرات العالمية للاستثمار في مصر.

وأكد مدبولي في نهاية الاجتماع علي ضرورة الإسراع في استكمال مكونات هذه المنظومة، بأعلى معايير الجودة المطلوبة؛ لتحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين في مختلف ربوع الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي منظومة النقل الذكي في مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي كامل الوزير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات