29 مارس 2024 11:39 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية أخبار عالمية

تباين أسعار عقود زيت الأولين بختام تداولات الثلاثاء

 أسعار عقود زيت الأولين
أسعار عقود زيت الأولين

تباينت أسعار العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، عند إغلاق الجلسة المسائية في بورصة ماليزيا، متتبعة بذلك أسعار زيت النخيل.

ثبت عقد أكتوبر لتداول زيت الأولين بختام الجلسة عند 847.5 دولار للطن، وذلك بعدما انخفض بمقدار 12.5 دولار، في الجلسة الصباحية أي بنسبة انخفاض 1.43%.

وبالمقارنة مع إغلاقات أمس الاثنين، فإن مقدار الانخفاض على مدار اليوم بلغ 12.5 دولار.

فيما انخفض عقد تداول نوفمبر ليصل إلى 862.5 دولار للطن، بمقدار 7.5 دولار عند الإغلاق

أخبار السوق

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، تحت ضغط من قوة الدولار والمخاوف من الركود، لكنها انتعشت اليوم الثلاثاء في إشارة إلى أن أوبك + قد تفرض خفضًا للإنتاج لتجنب المزيد من الانهيار في الأسعار.

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية، في حين أن الزيت الخام الأضعف يجعل زيت النخيل أقل جاذبية لمواد الوقود الحيوية.

وقال محلل الصناعة دوراب ميستري، يوم الجمعة الماضية، إن أسعار زيت النخيل الماليزي قد تتراجع إلى 2500 رينجت بحلول نهاية ديسمبر، متأثرة بتحسن الإنتاج وتدمير الطلب والتباطؤ في الاقتصادات الكبرى.

ارتفعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي للفترة من 1 إلى 25 سبتمبر بنسبة 20.9% مقارنة بالفترة نفسها في أغسطس، حسبما أفاد مساح البضائع Intertek Testing Services خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عقود زيت الأولين زيت الأولين العقود الآجلة لزيت الأولين عقود زيت الأولين بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات