20 يوليو 2024 11:52 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
أسعار السلع

«600 جنيه بالطن».. ارتفاع هائل لأسعار الأعلاف اليوم الأربعاء

أسعار الأعلاف اليوم
أسعار الأعلاف اليوم

ارتفعت أسعار الأعلاف اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، بالأسواق بمقدار يصل إلى 600 جنيه في الطن، مما يتسبب في أزمة خطيرة للثروة الحيوانية أو الداجنة في مصر في ظل عدم توافر مستلزمات الأعلاف؛ بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي أدت إلى شح الأعلاف، إضافة إلى عدم الإفراج عن الكميات المستوردة.

واستقرت معظم أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، ومن بينها «كسب العباد 36% - دي دي جي إس- الجلوتين المحلي - الجلوتين المستورد».

أسعار الأعلاف للجملة

ارتفعت أسعار العلف بالسوق المحلي؛ ويرجع ذلك إلى نقص المعروض منها، بالإضافة إلى الظروف العالمية الراهنة وارتفاع معدلات التضخم، وزيادة قيمة الدولار عالميا ومحليًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر تستورد من أمريكا، كما تنتج نسبة لا تتعدى 15 إلى 20% من خامات الأعلاف التي تستهلك محليًا، والباقي تستورده.

وعانى المستوردون والصناع خلال الشهور الـ6 الأخيرة من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج؛ بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك.

وكانت أسعار الأعلاف شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في يوليو الماضي، حيث قفز سعر الطن إلى 12 ألف جنيه؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ولكنها تراجعت مرة أخرى مع انخفاض أسعار العديد من السلع الغذائية والحبوب، ثم عاودت الارتفاع بقوة تارة أخري، في الفترة الماضية.

ويستعرض موقع «أسواق للمعلومات»، لزواره الكرام، أسعار الأعلاف وخاماتها في التقرير التالي:

أسعار الأعلاف اليوم

الجلوتين المحلي

ثبتت أسعار الجلوتين المحلي اليوم، ليسجل الطن 20.800 جنيه.

الجلوتين المستورد

واستقر سعر الجلوتين المستورد اليوم، ليصل لـ21.500 جنيه للطن.

الدي دي جي

وسجل سعر طن الدي دي جي ثباتًا اليوم، ليصل إلى 10,000 جنيه.

كسب العباد 36%

كما استقر سعر كسب العباد، ليسجل الطن 8.800 جنيه.

أسعار الأعلاف في مصر

قفزت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 14.200 جنيه للطن، بزيادة 600 جنيه عن سعره أمس.

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» ارتفاعًا بنحو 600 جنيه، ليصل الطن إلى 14.100 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 14.000 جنيه، مرتفعًا بمقدار 600 جنيه عن سعره أمس.

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» ارتفاعًا ليصل سعره 13.700 جنيه، مسجلًا زيادة بمقدار 600 جنيه بالطن، مقارنة بـ13.100 جنيه للطن أمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأعلاف اليوم الأعلاف أسواق للمعلومات أسعار خامات الأعلاف اليوم أسعار الأعلاف في مصر سعر العلف سعر طن العلف أسعار الأعلاف للجملة الجلوتين كسب العباد بادي نامي ناهي تسمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات