29 أبريل 2024 02:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الولايات المتحدة من الأفوكادو المكسيكي بنسبة 72%

أفوكادو
أفوكادو

سجلت واردات الولايات المتحدة الحالية من أفوكادو هاس المكسيكي (المكون الرئيسي لجواكامولي، وجبة خفيفة مفضلة في أمريكا الشمالية) نحو 4 مليارات دولار، ارتفاعًا من حوالي 2.5 مليار دولار قبل عامين بنسبة زيادة 72%، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها جامعة "تكساس إيه آند إم".

وحسبما أفادت الدراسة التي اطلعت عليها "رويترز"، وجد باحثون جامعيون أن الشخص في الولايات المتحدة يأكل الآن في المتوسط ​​أكثر من تسعة أرطال (4 كجم) من الأفوكادو المكسيكي سنويًا، مقابل رطل واحد (450 جرامًا) عام 1990.

وقد استحوذت الولايات المتحدة -المستورد الرئيسي للأفوكادو المكسيكي- على 1.1 مليون طن متري من المنتج في عام 2021، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

ووجد التقرير أن تزايد عدد السكان من أصل إسباني والكاريبي في الولايات المتحدة، ساعد في زيادة الطلب.

ينمو الأفوكادو المكسيكي بشكل أساسي في ولاية ميتشواكان، المكان الوحيد على وجه الأرض، حيث تتفتح أشجار الأفوكادو أربع مرات في السنة، بدلاً من مرة واحدة فقط، حيث تتمتع الولاية بتربة بركانية غنية وهطول الأمطار والارتفاع المناسب للنمو، وهي مجموعة ثلاثية من ظروف زراعة الأفوكادو المثالية.

وفي فبراير الماضي، علقت الولايات المتحدة مؤقتًا برنامجها لعمليات استيراد الأفوكادو، بعد أن تلقى أحد مسؤوليها تهديدًا عبر الهاتف، وبرغم ذلك فإن صناعة الأفوكادو المكسيكية لم تسجل ضربة اقتصادية كبيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أفوكادو هاس واردات الولايات المتحدة من الأفوكادو الأفوكادو المكسيكي صناعة الأفوكادو المكسيكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات