19 أبريل 2024 18:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

توجيهات الرئيس بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية تتصدر عناوين الصحف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدرت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتعظيم الجهود لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية عناوين الصحف اليوم الجمعة، إذ أنها جاءت على رأس اهتمامات الصحف.

تسلم الرئيس السيسي الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي

وكانت من أبرز الاهتمامات أيضًا تسلم الرئيس السيسي الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي تعد من أرفع الجوائز التى يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادى البيضاء على رعاية فئة ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديرا لما يقدمه من دعم لهم.

استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ

وتصدرت الصحف أيضًا نبأ الاستعدادات التي تقوم بها مصر لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ لعام 2022 (COP27) خلال نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ.

زيادة مساحات استصلاح الأراضي في منطقة توشكي

وتمكنت «صحفية الأهرام» من تصدر نبأ اجتماع الرئيس السيسي الذي وجه فيه باستكمال جميع العناصر والتفاصيل الخاصة بجهود زيادة مساحات استصلاح الأراضي في منطقة توشكي، والاعتماد على الوسائل الزراعية التى تتناسب مع طبيعة الأراضى والمناخ فى المنطقة، فضلًا عن تكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية، سعيًا نحو تحقيق الهدف الإستراتيجى المنشود لإضافة مساحات جديدة من الرقعة الزراعية، بما يساعد على تطوير قطاع الإنتاج الزراعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل.

تحضيرات مصر لمؤتمر COP27

وفي سياق التحضيرات المصرية لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ لعام 2022 (COP27)، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تفقدت استعدادات مدينة شرم الشيخ لانعقاد مؤتمر COP27 في نوفمبر القادم وذلك خلال زيارتها للمدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزيرة تابعت آخر مستجدات أعمال الإنشاءات بالمنطقة الزرقـاء للمؤتمر، والتأكد من وصول جميع الخدمات بالمنطقة، وتفقدت قاعة المؤتمرات والاعمال الخاصة بالقاعات وتجهيزها بأحدث التكنولوجيات، من أجل تقديم نموذج حقيقي وواقعي للتوافق البيئي المستدام للعالم ليقدم المناخ تحت الرئاسة المصرية نموذجا للتوافق البيئي بكل أبعاده اللوجستية والفنية والتقنية، وأيضا آخر مستجدات أعمال توسعة القاعة المقامة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمشاركين والتي قد تصل إلى ما يقرب من 30 الف مشارك على مستوى العالم وفي ظل الإقبال الكبير من مختلف الدول والجهات على المشاركة في المؤتمر مقارنة بالدورة الاخيرة له.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مؤتمر COP27 مؤتمر تغير المناخ المحاصيل الاستراتيجية الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية التريند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات