3 مايو 2024 04:20 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

اعرف أسعار السكر اليوم بعد تذبذبها خلال الفترة الأخيرة

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

ثبتت أسعار السكر اليوم الجمعة 30-9-2022، لدى تجار الجملة والمستهلكين، عقب حالة من التفاوت السعري على مدار الأيام الماضية، حيث ارتفعت الأسعار، يومي الاثنين والثلاثاء الماضي، ثم عادوت الانخفاض بمقدار 100 جنيه بالطن، الأربعاء الماضي، وارتفعت مرة أخرى أمس، بمقدار 50 جنيه.

كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية، التي سجلتها الجمعة الماضية.

سعر السكر اليوم

وشهدت الأسعار خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار، حيث تجاوز سعر الطن حاجز الـ14 ألف جنيه.

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 1000 جنيه للطن خلال الشهر الحالي؛ بسبب زيادتها بالبورصات العالمية.

وأضاف أن مصر تستورد مصر نحو 700 ألف طن من الخارج؛ لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث إن الإنتاج المحلي للسكر غير كافٍ لسد حاجة المواطنين، ويتم استيراد السكر «خام» ليعاد تكريره محليًا.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن سعر طن السكر ارتفع إلى 14 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه في أغسطس الماضي، لافتًا إلى أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يبلغ نحو 3 ملايين طن، وتنتج مصر نحو 2.3 مليون طن، ويتم استيراد الباقي من الخارج.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الجمعة، في بورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 14.250 جنيهًا للطن، عقب ارتفاع هامشي لسعر الطن أمس، بمقدار 50 جنيهًا.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الجمعة 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انتعشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في تداولات الجمعة، حيث سجل عقد أكتوبر نحو 18.50 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.06 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد عقد مارس 2023 بنسبة 0.23%، ليسجل 17.81 سنت للرطل، أي بمقدار ارتفاع 0.04 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

صعدت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات اليوم الجمعة، في بورصة لندن للسلع، حيث ارتفع عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 531 دولار للطن، بمقدار زيادة 1.20 دولار، أي بنسبة 0.23%.

وقفز عقد تداول مارس 2023، ليسجل 495.40 دولار للطن، بارتفاع قدره 2.10 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم السكر أسواق للمعلومات سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام أسعار السكر في البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات