16 مايو 2024 23:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد ارتفاع قيمة الوقود عالميًا..

اسعار البنزين اليوم الجمعة.. لجنة التسعير تنتهي من وضع المعادلة

اسعار البنزين اليوم
اسعار البنزين اليوم

تعد اسعار البنزين اليوم من الموضوعات الأكثر بحثًا على محرك «جوجل» العالمي، خاصة بعد إثارتها للجدل بعد انتشار شائعات زيادتها للمرة السابعة على التوالي.

اسعار البنزين في مصر

وكانت لجنة تسعير الوقود قد بدأت اجتماعاتها خلال الأسابيع الماضية، لمناقشة أسعار البنزين والمواد البترولية الجديدة المقرر تطبيقها من الجهات المختصة للعمل بها حتى نهاية العام الجاري.

ومن ناحيتها، كشفت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للبترول، أن اللجنة انتهت من تحديد هيكل الأسعار الجديدة للربع الأخير من 2022، بعد تقييم منحنى صعود وهبوط خام برنت خلال الربع الثالث من العام الجاري، وكذلك سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وأشارت إلى أن المعطيات التي ترتكز عليها لجنة تسعير الوقود في تحديد أسعار المنتجات البترولية -النفط العالمي وسعر صرف الجنيه- شهدت تغيرات عدة -صعودًا وهبوطًا- في الفترة من يونيو وحتى نهاية سبتمبر، والتي تؤثر بشكل مباشر على قرار اللجنة المزمع صدوره.

اسعار البنزين في مصر

سعر بنزين 92

وما زالت اسعار البنزين اليوم تشهد حالة من الاستقرار والثبات، منذ آخر إعلان عن الزيادات الجديدة لها والتي ترتبت عليها زيادة في تعريفة المواصلات، ورغم حالة الثبات التي تسيطر عليها في جميع محطات الوقود، إذ يترقب المصريون نتائج اجتماع لجنة التسعير التلقائي المعنية بأسعار الوقود، فيما ثارت تكنهات حول زيادة جديدة، ردت عليها وزارة البترول.

اسعار البنزين في مصر

زيادة اسعار البنزين اليوم

وكانت المصادر قد أوضحت أن قراري البنك المركزي الأخيرين بتثبيت سعر الفائدة انعكس بشكل إيجابي على السوق المحلي، ما يعني أن هناك تحسن في وضع السوق بالنسبة لسعر صرف الجنيه أمام الدولار، وبالتالي قد يكون القرار الأقرب للتطبيق هو تبيث أسعار البترول اليوم.

وأوضحت أن قطاع البترول تمكن خلال الفترة الماضية من زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال؛ ما أدى إلى تحقيق عوائد دولارية جيدة للحكومة ممثلة في وزارة البترول والتي قد تدفع لجنة تسعير الوقود إلى الإبقاء على أسعار البنزين كما هي مراعاةً للبعد الاجتماعي للمواطنين.

سعر بنزين 92

اسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين اليوم في مصر

علمًا أنه يتم تحريك اسعار البنزين في مصر كل ثلاث أشهر، بحسب قرار لجنة التسعير التلقائي، حيث شهد مطلع يوليو الماضي تحريك أسعار البنزين والسولار، وما زال الاستقرار يسيطر على اسعار البنزين اليوم الإثنين في جميع محطات الوقود، إذ أن سعر البنزين في مصر يواصل تصدره تريندات «جوجل» لمواصلة المواطنين البحث عن كل جديد خاصة أصحاب السيارات، وبالتالي نستعرض معكم آخر التحديثات في جميع محطات الوقود بما فيهم سعر بنزين 92 ، والتي جاءت على النحو التالي:

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين في مصر

أسعار البنزين 2022

سعر البنزين في مصر

سعر بنزين 92

وما تزال اسعار البنزين اليوم، مستقرة منذ الإعلان عن زيادة أسعار المحروقات في مصر، وحتى الآن وإليكم آخر تطورات سعر البنزين في مصر، إذ تم تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت كالآتي:

  • 8 جنيهات للتر البنزين 80
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95
  • 7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين
  • سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن أصبح الطن بـ 5000 جنيه / طن.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

اسعار البنزين اليوم الجمعة

وجاءت اسعار البنزين اليوم الجمعة، في جميع محطات الوقود كالسابق، علمًا أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، تقوم بتحديد أسعار المواد البترولية في مصر لمدة ثلاثة أشهر قادمة بناءً على أسعار المواد البترولية العالمية والتي قد شهدت ارتفاعا كبيرًا في الأسعار بعد جائحة كورونا وبالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من توترات سياسية في العالم كله ورفض عدد من الدول زيادة إنتاج المواد البترولية في ظل العقوبات الاقتصادية الموقعة على الجانب الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في أعمال اللجنة المعنية بتحديد أسعار البنزين الجديدة قيادات من الهيئة العامة للبترول والقابضة للغازات الطبيعية إيجاس ومسئولون بوزارة المالية حيث تعمل اللجنة وفق القرار الصادر من رئيس الوزراء حول تحديد آليات تسعير البنزين وباقي المواد البترولية.

وتنتظر نحو 2784 محطة بنزين تملكها شركتا التعاون مصر للبترول إعلان لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية الأسعار الجديدة حتى نهاية العام الحالي 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار البنزين اليوم أسعار البنزين 2022 سعر البنزين في مصر سعر بنزين 92 اسعار البنزين في مصر أسعار البنزين بمحطات الوقود بالمحافظات أسعار البنزين والسولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات