19 مايو 2024 00:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وداعًا للأسعار المرتفعة.. طرح البيض في منافذ الزراعة والتموين

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

يبحث العديد من المواطنين في مصر، وبشكل يومي عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن أسعار البيض اليوم الأحد 9-10-2022، التي شهدت تباينًا في السوق المحلي ومنافذ البيع الحكومية، وذلك وفقًا لسعر المستهلك لمعرفة سعر كرتونة البيض وصلت لكام.

أسعار البيض اليوم

تشهد أسعار البيض اليوم حالة من التذبذب بجميع أنواعها في السوق المحلية ومنافذ البيع الحكومية، وذلك بعد ارتفاع كبير فى أسعار تكلفة إنتاج الدواجن، مما أدى إلى ارتفاع سعر الكرتونة للمستهلكين فى بعض المناطق .

كما شهدت أسعار الدواجن خلال اليومين الماضيين نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف جراء الحرب الروسية الأوكرانية .

وما تزال شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ترصد وتتابع سعر البيض في السوق المحلية وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة التي وضعتها لدفع قطاع الثروة الداجنة للأمام والتي من بينها تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

وتتضمن خطة تنفيذ المشروعات أيضًا مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

ووصلت أسعار البيض للمستهلك أمس السبت كالتالي:

استقر سعر البيض الأبيض لدى المستهلك اليوم ووصلت لـ74 جنيهًا للطبق (تختلف الأسعار على حسب المنطقة السكنية).

بينما شهد سعر طبق البيض الأحمر، لدى المستهلك تراجعًا وصل لـ77 جنيهًا (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

وسجلت أسعار البيض البلدي ثباتًا، لدى المستهلك اليوم لتسجل 77 جنيهًا للطبق، (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

اكتفاء ذاتي من البيض

من ناحيته، قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الداجنة بـ وزارة الزراعة: «إننا على أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن، إذ تتبع وزارة الزراعة إجراءات هامة من أجل توفير الدعم للمزارع، الذي ساهم في الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن».

وأضاف أن وزارة الزراعة عقدت عدة اتفاقيات مع بعض الوزارات الأخرى لخفض أسعار الدواجن وتوفيرها في كافة أنحاء الجمهورية، معقبًا: «حجم الاستثمار الحر في صناعة الدواجن يتخطي 100 مليار جنيه، والدولة تدعم صناعة الدواجن والثروة الحيوانية مثل الأعلاف وغيرها».

طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي الزراعة والتموين

وتجدر الإشارة إلى أن السيد القصير وزير الزراعة، سبق وأكد في تصريحات سابقة له على طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي الزراعة والتموين بأسعار مناسبة بالتعاون مع إدارة اتحاد الدواجن، وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المستهلك والمنتج وكذلك ضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

طرح البيض بأسعار مخفضة

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أنه تم توفير كميات من كراتين بيض المائدة الأبيض والأحمر، من خلال مزارعها المختلفة، ومشروعاتها الإنتاجية، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة، فضلا عن منفذها الدائم بمقر الهيئة بالدقي.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن ذلك يأتي ضمن تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.

كما نوه بأن الهيئة تحملت تكلفة النقل من المزارع الي المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، ودون مغالاة، أو التأثير على تكلفة المنتج، وذلك في إطار عرض أسعار متوازنة تراعى مصالح كل الأطراف

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البيض اليوم طرح البيض في منافذ الزراعة والتموين أسعار البيض بمنافذ الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات