10 مايو 2024 08:38 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع طفيف في سعر الذهب اليوم 9-10-2022 في مصر

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022، ارتفاعًا هامشيًا في سعر الجرام بمقدار جنيه واحد، بمختلف الأعيرة، خلال التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة المحلية، بالرغم من إغلاق سعر الذهب في البورصة العالمية على انخفاض، والإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة، إلا أن حركة العرض والطلب إضافة لحركة الدولار بالبنوك هي المتحكم الرئيسي في حركة الذهب بمصر خاصة في الآونة الأخيرة.

سعر الذهب الان

قال عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إننا منذ 5 أو 6 أيام كان هناك هبوط في سعر الذهب السوق المحلي بمصر، مشيرًا إلى أن سبب ارتفاعه فى الفترة الماضية هي ارتفاع البورصة العالمية للذهب، مما يصاحبها ارتفاع الطلب على المعروض.

وأضاف المغربي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية «mbc masr»، أن سبب الهبوط في سعر الذهب خلال تلك الفترة هي تواجد معروض أكثر من الطلب فى الفترة الحالية، عكس الفترة السابقة.

ونصح المواطنين بادخار الذهب باعتباره الملاذ الآمن، معقبًا: «طول مانا مش محتاج سيولة أحتفظ بقيمة الأموال دي ذهب للمدي الطويل.. والفترة دي هي فترة شراء للذهب».

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب الآن في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع ارتفاعًا بنحو جنيه واحد، حيث سجل 1240 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصعد أيضًا سعر جرام الذهب ليسجل 1085 جنيه، بزيادة قدرها جنيه واحد، مقارنة بأسعار أمس السبت، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وزاد سعر جرام الذهب، ليصل لـ930 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 8 جنيهات، ليسجل 8680 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

تراجعت أسعار الذهب، عند تسوية التداولات الأسبوعية، بعد تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء أفضل من المتوقع والذي عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سينفذ زيادات حادة في أسعار الفائدة.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 7 أكتوبر 2022، في بورصة نيويورك نحو 1694.63 دولارًا للأونصة، بانخفاض قدره 17.42 دولار.

وانكمشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 11.5 دولار، ليسجل سعر عقد ديسمبر 2022، لتداول الذهب نحو 1709.3 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات