23 يوليو 2024 17:57 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

40 مليون جنيه.. حصيلة تنازلات العملات الأجنبية أمس بـ«الأهلي للصرافة»

رئيس شركة الأهلي للصرافة
رئيس شركة الأهلي للصرافة

تمكنت شركة الأهلي للصرافة، من جذب 40 مليون جنيه حصيلة تنازلات العملات الأجنبية أمس الأحد.

إجمالي حصيلة العملات العربية والأجنبية

ومن ناحيته، أكد عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن شركة الأهلي للصرافة لعبت دورًا هامًا في استقبال العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية المختلفة، إذ بلغت حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية أمس الأحد 40 مليون جنيه.

حصيلة التنازلات سجلت نحو 2.170 مليار جنيه خلال شهر أغسطس الماضي

وأشار إلى أن حصيلة التنازلات سجلت نحو 2.170 مليار جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، وكان حجم التنازل عن العملات منذ 21 مارس الماضي قد بلغ نحو 7 مليارات و290 مليون جنيه، ومنذ مطلع العام 12 ملیار و673 مليون جنيه، كما سجلت حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية نحو 2.5 مليار جنيه خلال شهر يونيو ، وسجلت نحو 3300 مليون جنيه خلال شهر يوليو.

كما نوه بأن شركات الصرافة تلعب دورًا هاماً وهي سد الفجوة لاحتياجات العملاء ممن لا يتعاملون مع البنوك، كما يوجد بعض العملاء لازالت ثقافتها أن شركة الصرافة هي المسؤولة عن بيع العملة وشرائها فقط إلى الآن، فلابد من تواجد شركات الصرافة.

فروع شركة الأهلي للصرافة

وذكر رئيس شركة الأهلي للصرافة أيضًا أن الهدف الأساسي من تواجد الشركة بالسوق المصرية هو المساهمة والمشاركة فى استقرار أسعار صرف العملات ومن ضمن الأهداف الانتشار ضمن رؤية شاملة للبنك الأهلى للشركة للوصول بالفروع إلى 105 فروع حيث وصلت الآن إلى 57 فرعَا وجاري تجهيز فروع أخرى لتصل بهم إلى 80 فرعَا بنهاية العام .

وأشار إلى أن أهم الملامح الاستراتيجية للشركة في الفترة المقبلة هي الاستمرار في الانتشار الجغرافي لتغطية احتياجات العملاء في سوق الصرافة وتلبية طلبات الأفراد وجزء من الشركات، والاقتراب لأماكن تواجد العملاء المتنازلين عن العملة.

تثبيت سعر الفائدة

ويذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري قررت في اجتماعها الأخير وللمرة الثالثة على التوالي تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي للمرة الثانية على التوالي عند 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب.

وتعد أسعار الفائدة، واحدة من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها البنك المركزي في الحد من معدلات التضخم، عن طريق دورها المهم في امتصاص فوائض السيولة من الاقتصاد وتقويض الطلب، ولذلك فإن رفع أسعار الفائدة، تساهم في الحفاظ على الأموال الساخنة من الهروب، وزيادة نسبة جذب الاستثمارات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس شركة الأهلي للصرافة حصيلة تنازلات العملات الأجنبية تغيير سعر العملة إجمالي التنازلات عن العملات المختلفة أسواق للمعلومات تثبيت سعر الفائدة فروع شركة الأهلي للصرافة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات