28 أبريل 2024 07:36 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أسعار السلع

لليوم الثاني...ارتفاع أسعار الأرز اليوم للجملة في السوق المحلي

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الثلاثاء 11-10-2022، ارتفاع بالقيمة الشرائية في السوق المحلي لدى التاجر لليوم الثاني على التوالي؛ متأثرة بقلة المعروض، بينما استقرت لدى المستهلك.

وتقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه، والتي سجل ارتفاعًا، حيث قفز سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3% بمقدار 100 جنيه، وصعدت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار 100 جنيه بالطن، وذلك في ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر.

سعر طن الأرز

تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، الأسبوع الماضي، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار الأرز رغم قرار تحديد سعره.

وقال زين الدين، في طلبه: «تشهد الأسواق حاليًا ارتفاعًا في أسعار الأرز رغم بدء موسم حصاد المحصول الجديد والذي يتعدى الـ6 ملايين طن شعير، أي أكتر من 4 ملايين طن أرز أبيض، وهي كمية تكفي الاستهلاك المحلي».

وأضاف: «في مقدمة هذه الأسباب قرار وزارة التموين بتحديد سعر توريد الأرز من الفلاح بأقل من تكلفة زراعته، مما دعا البعض لتخزين المحصول وعدم عرضه للاستهلاك».

وتابع أنه من بين الأسباب أيضًا قيام الحكومة بتحديد سعر تداول الأرز الأبيض الغير معبأ بـ12 جنيهًا، والمعبأ بـ15 جنيهًا، وهو يتعارض مع سياسات الدولة في السوق الحر.

وأكد أنه بسبب هذا القرار خضعت وحدات المضارب الخاصة للاستهداف التمويني وكأنها لا تدفع ضرائب وتأمينات وكل التزامات الدولة، قائلًا: «والآن يتم التعامل معها وكأنها تتاجر في المخدرات، الأمر الذي ترتب عليه توقف الإنتاج وزيادة الأسعار؛ نظرًا لأن المعروض من الأرز قليل».

وطالب زين الدين، الحكومة بإعادة النظر في كافة هذه القرارات؛ من أجل وضع حل عاجل وعادل للأزمة؛ حفاظًا على المستهلك والمزارع في نفس الوقت، لاسيما وأن القرارات الحكومية تسببت في إرباك سوق الأرز.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم ارتفاعًا بمقدار 100 جنيه بالطن، بالأسواق المحلية، ليصل السعر إلى 9,100 جنيه للطن.

كما صعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8,800 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 8,700 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه في الطن.

الأرز الأبيض

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 100 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 13,800 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 13,200 جنيه بدلًا من 13,100 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

صعدت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الثلاثاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث ارتفع عقد نوفمبر بمقدار 0.035 دولار، ليصل إلى 16.750 دولار للقنطار وقت نشر هذا الخبر.

وانتعش عقد يناير 2023 بمقدار 0.020 دولار، ليسجل 17.075 دولارًا للقنطار، أي بنسبة 0.12%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز للجملة أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات