2 مايو 2024 13:55 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الحكومة الهندية تسمح بتصدير الدقيق المعالج من القمح المستورد

دقيق القمح
دقيق القمح

قررت الحكومة الهندية، السماح للوحدات الموجهة للتصدير والشركات التي أقيمت في المناطق الاقتصادية الخاصة بتصدير الدقيق المصنوع من القمح المستورد، كما ستسمح الهند لمصنعي الأغذية باستيراد قمح معفى من الرسوم الجمركية مقابل الالتزام بتصدير الدقيق.

وحظرت الهند، ثاني أكبر منتج للحبوب في العالم، المبيعات الخارجية لهذه الحبوب، لتأمين الإمدادات لسكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، لاسيما بعد أدى ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة في منتصف مارس 2022 إلى ذبول محصول القمح.

وارتفعت صادرات القمح من الهند، ثاني أكبر مستهلك للسلع الأساسية في العالم، بعد أن أضر الغزو الروسي لأوكرانيا بالإمدادات من منطقة البحر الأسود، مما أدى إلى قفزة في الأسعار العالمية، بحسب "livemint".

وفي مايو 2022، حظرت الهند صادرات القمح بأثر فوري، حيث حاولت ثاني أكبر منتج للقمح في العالم تهدئة الأسعار المحلية، علاوة على ذلك، قررت الحكومة في أغسطس 2022 فرض قيود على تصدير دقيق القمح.

كما وافقت الحكومة على التغييرات في سياسة تصدير القمح وألغت الإعفاءات على القمح أو الحظر، فيما قامت البلاد بتقييد صادرات الأرز، حيث أثرت قلة الأمطار في منطقة الشرق على زراعة أكثر المحاصيل عطشًا للمياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي لأوكرانيا محصول القمح الأسعار العالمية للقمح أكبر مصدر للقمح أكبر منتج للقمح الهند صادرات القمح سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات