27 أبريل 2024 20:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الحديد اليوم.. هل ترتفع أم تنخفض خلال الفترة المقبلة؟

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

استقرت أسعار الحديد اليوم الخميس 20-10-2022، بالسوق المحلي عند نفس مستوياتها المرتفعة للشهر الرابع على التوالي، بحسب قوائم الأسعار المعلنة من مصانع الحديد خلال شهر أكتوبر الجاري، والتي أعلنت تثبيت معظم المصانع لسعر الطن.

سعر الحديد في مصر اليوم

تشهد الأسواق العالمية للمعادن حالة من التذبذب، وانخفاض سعر الخام عالميا لأقل مستوى منذ عام 2021، وهبوط الطلب محليا بشكل قوي ما قد ينذر بانخفاض أسعار حديد التسليح خلال الفترة المقبلة بالمصانع.

وتسود بعض التخوفات من ارتفاع أسعار الحديد، على خلفية تحرك سعر الدولار أمام الجنيه، وسط ترقب الأسواق المحلية الإعلان عن تفاصيل توقيع مصر اتفاقًا للحصول على قرض صندوق النقد، والإعلان عنه قريبًا، مما يزيد من الضغوط والأعباء على المصانع، ويتسبب في رفع التكلفة الإنتاجية.

ويتراوح سعر طن حديد التسليح في مصر بين 17.500 : 17.900 جنيه تسليم أرض المصنع غير شامل النولون، وسط ترقب الجميع الانتهاء من إقرار تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء من البرلمان.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لزوارها الأسعار اليومية واللحظية الخاصة بأسعار مواد البناء في مصر.

أسعار الحديد اليوم

حديد عز

سجل سعر حديد عز ثباتًا في سعر الطن خلال شهر أكتوبر الجاري، ليبلغ 17.670 جنيه، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد المصريين

استقر حديد المصريين اليوم عند 17,570 جنيه.

حديد الجارحي

سجل طن حديد الجارحي 17,550 جنيه.

حديد العشري للصلب

بلغ سعر حديد العشري للصلب نحو 17,500 جنيه للطن.

حديد المراكبي

ووصل طن حديد المراكبي لـ17,550 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر.

حديد بشاي

استمر سعر مصنع بشاي عند نفس مستوياته خلال الشهر الجاري، بعد رفع أسعاره خلال أغسطس الماضي بمقدار 400 جنيه، ليسجل 17.900 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر والأعلى سعرًا.

ووصل إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته «البليت» تُقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار حديد التسليح والخردة في البورصات العالمية

تراجعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر أكتوبر 2022 في بورصة لندن للمعادن عند تسوية تداولات أمس الأربعاء، بمقدار 1.5 دولار، لتسجل 677.5 دولار للطن.

بينما ارتفعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر أكتوبر، بمقدار 2 دولار، لتسجل 365.5 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد اليوم سعر الحديد في مصر اليوم أسواق للمعلومات الحديد سعر طن الحديد سعر حديد التسليح سعر حديد عز حديد المراكبي حديد المصريين أسعار مواد البناء أسعار الحديد عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات