29 مارس 2024 16:56 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع حصيلة 3 شركات صرافة حكومية من النقد الأجنبي إلى 7.55 مليارات جنيه”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرعاجل| التضخم الأمريكي يرتفع بما يتماشى مع التوقعات في فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليوم
أخبار السلع أخبار محلية

الزراعة الأمريكية تقدر حجم إنتاج مصر من الأرز لموسم 2022/2023

الأرز
الأرز

كشفت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية في أحدث تقرير لها، أنه من المقدر أن يبلغ حجم إنتاج مصر من الأرز لموسم 2022/2023 نحو 3.355 مليون طن متري، أفضل من توقعاتها السابقة، مدعومة بجهود الحكومة المصرية لزيادة حجم المساحة المزروعة، وجودة المحاصيل والبذور، وزيادة الإنتاجية.

وأفاد تقرير الزراعة الأمريكية، أن حجم الإنتاج المقدر يجعل مصر في المرتبة الثانية على المستوى الإفريقي كأكبر منتج للمحصول بحجم إنتاج يقدر بـ 5.355 مليون طن متري، وقبل مدغشقر صاحبة الإنتاج المقدر بـ2.752 مليون طن متري، والتي تأتي في المرتبة الثالثة.

وقدرت الوزارة الأمريكية، أن يبلغ حجم واردات مصر من الأرز نحو 650 ألف طن متري، لتأتي أيضًا في المرتبة الثانية بعد السنغال في قائمة أكبر متسوردي القارة السمراء، حيث تقدر الوزارة حجم واردات السنغال عند 1.1 مليون طن متري.

وتأتي تنزانيا خلف مدغشقر كرابع أكبر منتج إفريقي للأرز بحجم إنتاج يقدر بـ2.3 مليون طن متري، يليها غينيا بإنتاج 1.94 مليون طن متري، ثم مالي في المركز السادس بإنتاج يقدر عند 1.625 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية حجم إنتاج مصر من الأرز واردات مصر من الأرز أسعار الأرز الجملة سعر الأرز اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات