4 مايو 2024 12:50 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعاون مشترك بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وجامعة عين شمس لتبادل الخبرات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نيابة عن الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بهدف تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

هيئة الرقابة الإشعاعية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة عين شمس لتبادل الخبرات

وتسعى الهيئة من خلال هذا التعاون إلى تسويق اهداف واليات عملها لدى المجتمع الطلابي والأكاديمي لزيادة المعرفة والوعي ونشر خبرات الهيئة في مجال بناء القدرات الفنية والادارية، وادارة الازمات والتحول الرقمي ونظم الادارة المتكاملة.

كما يهدف هذا التعاون إلى ثقل مهارات خريجي الجامعة ذات الصلة بالعلوم النووية لتواكب سوق العمل، وذلك عن طريق قيام الخبراء المتخصصين من هيئة الرقابة باعطاء ورش عمل لطلاب الدراسات العليا واقتراح نقاط بحثية تلبي احتياجات الهيئة من البحث والتطوير، مع امكانية مراجعة محتويات برامج ماجستير الفيزياء والكيمياء النووية وكذا محتويات بكالوريوس التخصصات ذات الصلة.

اقرأ أيضاً

من ناحيته، أشاد نائب رئيس الجامعة بنظام العمل داخل الهيئة ودور الهيئة الريادي كجهة رقابية مستقلة تضمن أمان وسلامة الانسان والممتلكات والبيئة.

وبدوره، أكد الدكتور سامي شعبان على وجود نظام صارم داخل الهيئة يتم من خلاله متابعة كافة اطر التعاون التي يتم توقيعها مع الجهات المختلفة حتى يتم التأكد من تحقيق الاهداف المرجوة منها.

ويأتي توقيع هذا التعاون في اطار تفعيل استراتيجية تواصل سنوية وضعها فريق عمل هيئة الرقابة النووية والاشعاعية لتحقيق اهداف محددة يتم من خلالها التواصل مع اصحاب المصلحة من خلال اليات التواصل المختلفة سواء على المستوى المحلي أو الدولي وذلك بهدف التعريف الصحيح بدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية الذي حدده القانون رقم 7 لسنة 2010 باعتبارها جهة رقابية مستقلة تتولى القيام بكافة الاعمال التنظيمية والمهام الرقابية للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية على نحو يضمن امان وسلامة الانسان والممتلكات والبيئة من اخطار التعرض للاشعاعات المؤينة.

1a08c2ba623b.jpeg
fb1b52d26a23.jpeg
fdc9cb9c56e8.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الرقابة النووية والإشعاعية جامعة عين شمس المجال النووي والإشعاعي مذكرة تفاهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات