29 أبريل 2024 02:46 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

شركة عبور لاند تعلن استئناف العمل بمصانعها بعد توقفه عدة أيام

شركة عبور لاند
شركة عبور لاند

أعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عن استئناف العمل بمصانع الجبن الأبيض بشكل طبيعي، بعد الإفراج عن شحنة من زيت النخيل، وذلك بعدما توقف الإنتاج عن مصانع الجبن فقط من السبت للاثنين من هذا الأسبوع.

وأكدت الشركة، أن تدبير العملة اللازمة لمستندات التحصيل بعد تحرير سعر الصرف ساهم في توفير العملة اللازمة بالبنوك لتدبير مستندات التحصيل، والذي يتحسن يوميًا، نافية عدم وجود أي تأثير سلبي على الشركة بسبب أن الربع الأخير من العام عادة يكون الإنتاج وحجم الطلب والاستهلاك أقل من باقي العام، بالإضافة إلى توفر كل منتجات عبور لاند في السوق بشكل طبيعي، ولدينا مخزون من مدخلات الإنتاج، التي تؤمن سير الإنتاج بشكل اعتيادي.

وكان محمد حامد، رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند، صرح أن الشركة توقفت عن إنتاج السلع، نتيجة عدم وجود زيوت النخيل المستوردة التي تدخل في صناعة الجبن، مضيفًا أن هناك نقصًا في اللبن الطبيعي نتيجة نقص إنتاج الألبان من المزارع المصرية، ونقص الزبدة واللبن البودرة وزيوت النخيل المستوردة.

وأكد حامد، أن هناك 4 شركات أجنبية عاملة في مصر، تستورد زيوت النخيل وتصدر لشركات الجبنة والألبان العاملة في مصر، وهي شركات صافولا وإيفكو والمتحدة وأرما، وجميعها لا توجد لديها منتجات الآن.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند أن الشركة كانت تنتج ثلث الطاقة الإنتاجية حتى منتصف الشهر الماضي، قبل أن يتوقف إنتاج الجبنة منذ نحو أسبوع، موضحًا أن الطاقة الإنتاجية لشركة عبور لاند 900 طن جبن يوميا، كان يتم إنتاج 150 طنا فقط قبل التوقف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة عبور لاند عبور لاند إنتاج الألبان مصانع الجبنة منتجات عبور لاند زيت النخيل الزيوت المستوردة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات