2 مايو 2024 17:51 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تبيع 2.5 مليون طن من زيت النخيل إلى الصين

زيت النخيل
زيت النخيل

كشفت وزارة التجارة الإندونيسية، في بيان لها، أن 9 شركات إندونيسية وقعت اليوم الجمعة، عقودًا لبيع 2.5 مليون طن من منتجات زيت النخيل، بقيمة 2.6 مليار دولار إلى 13 مشتري صيني.

وقال وزير التجارة الإندونيسي ذو الكفل حسن، إن الصادرات إلى الصين لن تعطل الإمدادات المحلية من زيت الطعام؛ لأن الحكومة فوضت المصدرين لتزويد السوق المحلية للحصول على تصاريح التصدير.

وأكد ذو الكفل، في بيان، حسبما أفادت رويترز، أن التزامات السوق المحلية والتزامات السعر المحلي لمنتجي زيت الطهي وصناعة زيت النخيل الخام لا تزال قائمة؛ لضمان إمدادات مستقرة من المواد الخام لزيت الطهي.

وحظرت إندونيسيا، أكبر دولة مصدرة لزيت النخيل في العالم، تصدير زيت النخيل لمدة 3 أسابيع في أواخر أبريل 2022؛ للحد من ارتفاع أسعار زيت الطهي الذي أدى إلى حدوث تخمة في المخزون، ما دفعها للتنازل عن الضريبة منذ منتصف يوليو؛ لتشجيع الصادرات، لكنها قد تعيد الضريبة في النصف الثاني من نوفمبر الجاري.

وقالت الحكومة الإندونيسية، إن الصين التزمت باستيراد مليون طن إضافية من زيت النخيل الخام الإندونيسي، كما أنها صدرت 6.6 مليون طن من منتجات زيت النخيل إلى الصين في عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتجات زيت النخيل زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل الصين إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات