19 أبريل 2024 08:48 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انقسام داخل بورصة لندن للمعادن حول حظر المعادن الروسية

بورصة لندن للمعادن
بورصة لندن للمعادن

تلقت بورصة لندن 42 ردًا مكتوبًا على ورقة المناقشة التي كانت قد أصدرتها في وقت سابق؛ لمناقشة حظر المعادن الروسية.

وأشارت البورصة، في تقريرها، إلى أنه يوجد عدد كبير من الاستجابات من قبل الشركات للورقة، وتم تقسيم الآراء إلى النصف تقريبًا، حيث طالب 22 منهم بعدم التغيير في لوائح البورصة مع استمرار تلقي البورصة للمعادن الروسية بشكل مستمر، في حين طالب سبعة عشر ردًا بالتعليق الفوري على تداول المعادن الروسية، إلى جانب اتخاذ قرارات بعدم تلقي أي من المعادن الروسية في مخازن البورصة.

وأظهرت نتائج الورقة أن المستجيبين من أمريكا الشمالية يميلون إلى قيام بورصة لندن للمعادن باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر المعادن الروسية، في حين طالب المصنعون في آسيا بعدم الحظر، وأشارت البورصة إلى أن المستجيبون في أوروبا ينقسمون بالتساوي بين الرأيين.

وتدعي المجموعة التي تؤيد الحظر بأن البنوك الغربية تتخوف دومًا من تمويل عمليات شراء المعادن الروسية، في حين أن المجموعة التي لا تدعم الحظر نفت ذلك مشيرة إلى وجود العديد من البنوك التي تقبل التمويل.

وأشارت البورصة في بيانها بأنه لا يوجد إجماع على أحد الرأيين، وهو ما سيدفع البورصة إلى التريث قليلًا قبل أخذ أي من القرارات المتعلقة بهذا الشأن.

مخزونات بورصة لندن للمعادن

وأشارت بورصة لندن، في تقريرها، إلى أن مخزونات النحاس الروسي تشكل نحو 58.1% من إجمالي مخزونات النحاس في مخازن البورصة اعتبارًا من 28 أكتوبر الماضي.

وشكلت سبائك الألومنيوم الروسية نحو 17% من إجمالي مخزونات البورصة، في حين بلغ الألومنيوم الخام القادم من موسكو 17.7%، من إجمالي المخزونات بنهاية أكتوبر الماضي.

وشهد النيكل الروسي تراجعًا حادًا في مخزونات البورصة، إذ شكل 0.5% من إجمالي مخزونات البورصة بنهاية أكتوبر الماضي، انخفاضًا من نسبة تبلغ 1.4% في بداية أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن الروسية بورصة لندن مخزونات بورصة لندن للمعادن مخزونات النحاس الروسي الألومنيوم الخام بورصة لندن للمعادن النيكل الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات