2 مايو 2024 09:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تفاصيل مباحثات وزير الزراعة مع شركة أمات للدواجن السعودية بشأن إجراءات التصدير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع حسين بحري، رئيس مجلس إدارة شركة أمات للدواجن، إحدى الاستثمارات السعودية في مصر والوفد المرافق له، سبل تسهيل إجراءات تصدير الدواجن وخطة عمل الشركة خلال المرحلة المقبلة؛ لزيادة طاقتها الإنتاجية.

‏وأشاد القصير، خلال الاجتماع، بالعلاقات التاريخية المصرية السعودية والتي تشهد تطورًا كبيرًا بفضل الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في البلدين الشقيقية، معربًا عن سعادته بالتعاون في مجال الزراعي، ومرحبًا بالاستثمارات السعودية في مصر.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية دور القطاع الخاص في دعم قاطرة التنمية، مشيرًا إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتشجيع وتهيئة مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأوضح أن الدولة تولي الثروة الداجنة أهمية قصوى باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين، كما استعرض جهود الدولة في مجال الثروة الداجنة، مؤكدًا أنها شهدت طفرة كبيرة ولدينا مشروعات ضخمة متميزة للانتاج الداجني، وأن حجم الاستثمارات في هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنية وتوفر أكثر من 3 مليون فرصة عمل، كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذتي من الدواجن، وحجم إنتاجها حوالي 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة ووزارة الزراعة تساعد في فتح أسواق خارجية؛ لتصدير الفائض من السوق المحلي.

مليار جنيه استثمارات الشركة في مصر

ومن ناحيته، قال بحري، إن الشركة العربية لأمات الدواجن تمكنت من خلال إقتناء وتدريب أفضل الكفاءات العربية المتوفرة في مجال الإنتاج الداجني من الوصول إلى معدلات إنتاجية تتفوق على المعدلات القياسية العالمية، وكذلك من الوصول إلى الريادة العالمية في مجال التلقيح الصناعي، وهي تقنية جديدة ومتفوقة طورتها المجموعة للحصول على كتكوت بمواصفات متميزة.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في مصر حوالي مليار جنيه، وطاقتها الإنتاجية 70 مليون كتكوت سنويًا، وتستهدف الوصول إلى مائة مليون وتستخدم أفضل وسائل التكنولوجيا والبحث العلمي في جميع مراحل الإنتاج، كما توفر الاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الاستثمارات السعودية في مصر شركة أمات للدواجن الثروة الداجنة الدواجن الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات