19 أبريل 2024 21:42 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم خلال التعاملات الصباحية.. 5 جنيهات ارتفاع في عيار 21

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، ارتفاعًا بمقدار يتراوح من 4 : 6 جنيهات في سعر الجرام، ببداية التعاملات في أسواق الصاغة المحلية، متأثرًا بحركة العرض والطلب في أسواق الذهب، إضافة إلى الزيادات المستمرة في سعر الدولار بالبنوك.

سعر الذهب الان

كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أسباب عدم استقرار سعر الذهب في الأسواق، وارتفاع سعره محليًا.

وقال ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه هناك تذبذبًا في أسعار الذهب بعد الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب أسعار صرف الجنيه مقابل الدولار والذي يؤثر على سعر الذهب في السوق المحلي.

وأضاف أن ارتفاع نسبة الطلبات مقابل المعروضات أحد أسباب ارتفاع سعر الذهب أيضًا، لافتًا إلى أن رفع سعر الفائدة بالبنك الفيدرالي الأمريكي يجعل أصحاب الذهب يقومون ببيع المعدن الأصفر والاستفادة منه بعد وضع قيمته المالية في البنوك؛ والاستفادة بالفائدة المرتفعة؛ الأمر الذي يُساهم في انخفاض سعره عالميًا.

وناشد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من يوجد لديه ذهب بالحفاظ عليه وعدم بيعه، لافتًا إلى أن اقتناء الذهب كمدخر يحتفظ بقيمته، ومن الوارد أن يرتفع سعر الذهب مجددًا، مرة أخرى؛ وهو أمر قد يحدث عند ارتفاع سعره عالميًا، مشيرًا إلى أن سعر الذهب محليًا محكوم بالسعر الداخلي.

وترصد «أسواق للمعلومات»، أسعار الذهب بشكل لحظي ويومي فى تقريرها الصادر اليوم الاربعاء، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب ارتفاعًا اليوم الأربعاء، حيث سجل 1526 جنيهًا، بزيادة 6 جنيهات، مقارنة بسعره أمس.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب صعودًا عند 1335 جنيهًا، بارتفاع 5 جنيهات، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

كما انتعش سعر جرام الذهب بمقدار 4 جنيه، ليسجل 1144 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 40 جنيهًا، ليسجل 10680 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه الذهب إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميا

دخل الذهب في نطاق تداول ضيق اليوم الأربعاء، مع استعداد المستثمرين للمشاركة في محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي قد يقدم أدلة على المزيد من رفع أسعار الفائدة.

وانخفض هامشيًا السعر الفوري بمقدار 0.16 دولار، أي بنسبة 0.01%، ليصل إلى 1739.64 دولار للأونصة.

وارتفعت بشكل طفيف العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2022 بنحو 0.7 دولار، أي بنسبة 0.04%، لتسجل 1740.6 دولار للأونصة، وقت نشر الخبر.

وتجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم أسواق للمعلومات الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر اليوم سعر عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات