2 مايو 2024 22:48 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزارة الزراعة الأمريكية تخفض توقعاتها لمحصول القهوة في البرازيل

القهوة
القهوة

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية توقعاتها لمحصول القهوة في البرازيل إلى 62.6 مليون كيس خلال موسم 2022/23، مقارنة بتوقعات يونيو الماضي والبالغة 63.3 مليون كيس «الكيس = 60 كيلوجرام».

وقالت الوزارة، إن أشجار البن في أكبر منتج ومصدر في العالم قد عانت كثيرًا؛ بسبب الظروف المناخية غير الملائمة، مما أدى إلى تراجع الغلة.

وأضافت أن تراجع التوقعات جاء إثر خفض إنتاج قهوة أرابيكا بمقدار 1.7 مليون كيس، وهو أكثر أنواع القهوة التي يفضلها الشركات العالمية مثل ستاربكس وبانيرا.

وتتوقع الوزارة أن تنتج البرازيل 39.8 مليون كيس من قهوة أرابيكا، انخفاضًا من 41.5 مليون كيس في توقعات يونيو الماضي، في حين حافظت الوكالة الأمريكية على توقعاتها لإنتاج قهوة روبوستا البرازيلية، وهو النوع المستخدم إلى حد كبير لصنع القهوة سريعة التحضير، دون تغيير عند 22.8 مليون كيس.

وذكرت الوزارة إن إنتاج البن في البرازيل تأثر سلبًا؛ بسبب عدم انتظام الطقس في المحصولين الأخيرين، إذ عانت المحاصيل الزراعية العام الماضي من أقوى موجة صقيع منذ 40 عامًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية إنتاج القهوة في البرازيل محصول القهوة البرازيلي قهوة أرابيكا قهوة روبوستا البرازيلية أسعار القهوة عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات