8 فبراير 2023 05:00 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

قفزة هائلة في أسعار الذهب اليوم.. و«الجنيه» يلامس الـ11 ألف جنيه

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، بشكل هائل خلال التعاملات الصباحية بمختلف الأعيرة، في محلات الصاغة.

وفي هذا الصدد قفز سعر الجرام بمقدار يتراوح من 30 : 40 جنيه، متأثرًا بارتفاع الدولار لمستويات تاريخية واقترابه من كسر الـ25 جنيه، وتراجع بعض المتعاملين في سوق الصاغة عن الربط بين السعر العالمي والمحلي؛ نظرًا لتقلبات مستوى صرف الدولار، علاوة على ذلك حركة العرض والطلب في الأسواق.

سعر الذهب الآن

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك تذبذبًا في أسعار الذهب بعد الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب أسعار صرف الجنيه مقابل الدولار والذي يؤثر على سعر الذهب في السوق المحلي.

وأضاف ميلاد، أن ارتفاع نسبة الطلبات مقابل المعروضات أحد أسباب ارتفاع سعر الذهب أيضًا، لافتًا إلى أن رفع سعر الفائدة بالبنك الفيدرالي الأمريكي يجعل أصحاب الذهب يبيعون المعدن الأصفر للاستفادة منه بعد وضع قيمته المالية في البنوك؛ والاستفادة بالفائدة المرتفعة؛ الأمر الذي يُساهم في انخفاض سعره عالميًا.

وناشد رئيس الشعبة العامة للذهب، من يدخر ذهب بالحفاظ عليه وعدم بيعه، لافتًا إلى أن اقتناء الذهب كمدخر يحتفظ بقيمته، ومن الوارد أن يرتفع سعر الذهب مجددًا وهو أمر قد يحدث عند ارتفاع سعره عالميًا، مشيرًا إلى أن سعر الذهب محليًا محكوم بالسعر الداخلي.

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب الان في تقريرها الصادر اليوم الخميس، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الان لعيار 24 قفزة بنحو 40 جنيهًا في الجرام، ليسجل 1569 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب صعودًا عند 1373 جنيهًا، بارتفاع قدره 35 جنيهًا مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب ارتفاعًا بنحو 30 جنيهًا، ليصل لـ1176 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 280 جنيه، ليسجل 10,984 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

انتعشت أسعار الذهب فوق المستوى الرئيسي البالغ 1750 دولارًا يوم الخميس، معززة المكاسب بعد دقائق من اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتي أشارت إلى تباطؤ رفع أسعار الفائدة.

وزاد هامشيًا السعر الفوري للذهب بمقدار 6.32 دولار، أي بنسبة 0.36%، ليصل إلى 1755.68 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 10.9 دولار، أي بنسبة 0.62%، لتسجل 1756.5 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

تجدر الاشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

مصر 2030
أسعار الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات