8 فبراير 2023 05:29 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأمريكي تهبط بأكثر من 7% مع توقعات بزيادة الإمدادات المحلية

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

تراجعت عقود الغاز الطبيعي الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية تعاملات الجمعة 2 ديسمبر، على الرغم من تأجيل فريبورت إعادة تشغيل مصنعها لتصدير الغاز المسال حتى نهاية العام.

وأعلنت شركة " فريبورت" أنها تتوقع استئناف عمل منشأة تصدير الغاز المسال بحلول نهاية العام الجاري، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، ما يسمح بزيادة الإمدادات في السوق المحلية خلال الفترة الحالية.

إلى جانب ذلك، هبطت المخزونات الأمريكية بأقل من مستوى التوقعات، حيث كشفت إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي بمقدار 81 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في 25 من نوفمبر الماضي، مقارنة بتوقعات هبوط تبلغ 82 مليار قدم.

على إثر ذلك، سجلت المخزونات نحو 3.483 ترليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، مقارنة بنحو 3.572 ترليون قدم مكعبة خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

تراجعت أسعار الغاز في العقود الآجلة تسليم يناير المقبل بنسبة يومية تبلغ 7.47% لتسجل بنهاية تعاملات الجمعة 6.235 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما سجلت انخفاض أسبوعي 12.58%.

كما هبطت الأسعار في عقود فبراير 2023 بمعدل 7.75%، لتصل إلى 6.117 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي أسعار الغاز في الولايات المتحدة عقود الغاز الآجلة الغاز المسال إدارة معلومات الطاقة المخزونات الأمريكية بورصة السلع التعاملات الأسبوعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات