5 مايو 2024 16:36 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اتفاق جديد لزيادة صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال لبريطانيا

الغاز المسال الأمريكي
الغاز المسال الأمريكي

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على صفقة لزيادة صادرات الغاز المسال من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة، كجزء من الجهود المشتركة بين الدولتين لخفض أسعار الطاقة والحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية.

من جانبهم، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن، شراكة جديدة بين البلدين بهدف تقليل الاعتماد العالمي على الطاقة الروسية، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وبموجب الاتفاق الجديد، تهدف الولايات المتحدة إلى مضاعفة كمية الغاز المسال المصدرة إلى المملكة المتحدة خلال العام المقبل، مقارنة بعام 2021.

ويعتزم البلدان التعاون في مبادرات الطاقة الخضراء والمتجددة، مثل إزالة الكربون من صناعة الطيران، وتعزيز سوق المركبات الكهربائية، إلى جانب تطوير الأجهزة الموفرة للطاقة.

اقرأ أيضاً

وقال سوناك، إن بريطانيا ستعمل بجانب الولايات المتحدة على ضمان عدم إمكانية التلاعب بالسعر العالمي للطاقة.

وصرحت الحكومة البريطانية أن الولايات المتحدة سيتوجب عليها تصدير ما لا يقل عن 9-10 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال خلال العام المقبل.

واردات المملكة المتحدة من الغاز الأمريكي

أظهرت بيانات من خدمة تتبع السفن "ICIS LNG Edge"، أن المملكة المتحدة استوردت نحو 3.9 مليار متر مكعب من الغاز المسال الأمريكي خلال 2021، وهو ما يمثل 26% من إجمالي واردات المملكة المتحدة من الغاز الطبيعي المسال.

وعلى مدار 12 شهرا المنتهية في أكتوبر الماضي، استوردت المملكة المتحدة 9.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي، أي ما يمثل 42% من إجمالي الواردات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء البريطاني سوناك الطاقة الروسية واردات المملكة المتحدة من الغاز الأمريكي المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات