29 أبريل 2024 00:23 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات تفرض ضريبة أرباح على الشركات.. اعرف التفاصيل الكاملة

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت وزارة المالية بالإمارات، خضوع الشركات التي يزيد دخلها السنوي عن 102,000 دولار أمريكي (375,000 درهم إماراتي)، لضريبة الشركات بنسبة 9%، بدءًا من السنة المالية الأولى، التي تبدأ بعد 1 يونيو 2023.

وذكرت وزارة المالية، أن التشريع الجديد مطلوب لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لبناء نظام ضريبي متكامل، يدعم أهدافها الاستراتيجية، ويعزز قدرتها التنافسية العالمية، ويوفر المرونة الكافية للاقتصاد الوطني.

ووفقا للوزارة؛ يعتمد نظام ضريبة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم، ويحتوي على مبادئ مقبولة على نطاق واسع؛ نتيجة لمكانة الإمارات كمركز تجاري ومالي دولي.

وأشارت إلى أن الإعفاءات الضريبية متاحة، لكنها تستهدف بعناية، المجموعات التي تعتبر حاسمة للنسيج الاجتماعي والاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم تضمين الكيانات الحكومية، وصناديق التقاعد، وصناديق الاستثمار، ومجموعات المنفعة العامة.

وقالت إنه سيتم إعفاء «استخراج الموارد الطبيعية» من ضريبة الشركات، ومع ذلك، سيستمر فرض ضرائب عليهم، على مستوى الإمارة المحلية.

وعلاوة على ذلك؛ ستكون مؤسسات المنطقة الحرة الحالية، التي تقل أرباحها عن حدٍّ مُعيَّن، مؤهلة للحصول على معدل ضريبة الشركات بنسبة 0٪ على الإيرادات المؤهلة؛ كشكل من أشكال الدعم للشركات الصغيرة والناشئة، كما ذكرت الوزارة.

وأوضحت الوزارة، أن النظام الضريبي تم تصميمه؛ من خلال تشاور أصحاب المصلحة المعنيين في الوزارة، مع أخذ التعليقات والآراء في الاعتبار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية دولة الإمارات العربية المتحدة ضربية الشركات صناديق الاستثمار مجموعات المنفعة العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات