30 أبريل 2024 11:06 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسؤول هندي: نيودلهي بحاجة لتقييد صادراتها من الذرة

الذرة الهندية
الذرة الهندية

باتت الهند بحاجة إلى تقييد صادراتها من الذرة؛ للحد من الارتفاع المتسارع للأسعار المحلية، وضمان إمدادات كافية ،الرئيسي، حسبما أفاد نيراج كومار رئيس رابطة مصنعي علف الماشية الهندية، اليوم الثلاثاء.

وجاء ارتفاع أسعار الذرة المحلية، مدفوعا بارتفاع الطلب عليها، وزيادة الصادرات، إضافةً إلى بعض الأضرار التي لحقت بالمحصول في أعقاب الأمطار الغزيرة والرياح الموسمية.

ونتج عن نمو أسعار الذرة في ولاية بيهار الهندية- والتي تُعد مركزًا رئيسيًا لها- بنحو 12% إلى 25 ألف روبية للطن خلال العام الماضي، مما رفع تكلفة الإنتاج لصناعة الدواجن في البلاد، ودفع لمطالبة الحكومة بحظر صادرات الذرة.

واضافا أن أسعار الذرة قد اتخذت اتجاه الصعود خلال السنوات القليلة الماضية، لكن الزيادة الأخيرة كانت بمثابة ضربة كبيرة للصناعة، ولهذا السبب تمر الدولة بفترة صعبة، وأضحى المستهلكون العاديين لا يتحملون تكلفة البيض والدجاج المرتفعة.

وشحنت الهند بين يناير وسبتمبر من هذا العام، حوالي 2.4 مليون طن من الذرة، مقارنةً بما يبلغ 3.6 مليون طن في 2021، ونحو 1.9 مليون طن بيعت في السوق العالمية في 2020، وفقا لتقديرات التجارة والصناعة.

وفي السوق العالمية، يبلغ سعر الذرة الهندية بين 315-320 دولارًا للطن، مقابل 350 دولارًا للطن للإمدادات المنافسة من الأرجنتين، أكبر مصدر لها في العالم بعد الولايات المتحدة، ما يضفي للذرة الهندية ميزة تنافسية...علمًا بأن (1 دولار = 82.77 روبية).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الهندية أسعار الذرة ولاية بيهار الهندية صناعة الدواجن علف الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات