26 أبريل 2024 17:08 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تتخذ خطوات جادة نحو تعزيز التعاون مع الصين في مجال البتروكيمياويات

شركة سابك
شركة سابك

أعلنت شركة «سابك» السعودية، اليوم الأحد، إتمام توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع شركتي أرامكو للنفط، وسينوبك للنفط والكيماويات الصينية، في إطار دراسة الجدوى الاقتصادية والتقنية الخاصة بتطوير مجمع صناعي للبتروكيماويات في مدينة ينبع الصناعية.

وتتعاون كلتا الدولتين في العديد من الاستثمارات المشتركة، خاصة في مجال الطاقة باعتبار الصين أكبر مستورد لخام النفط في العالم، بينما تُعد السعودية أبرز مُصدر للخام على الصعيد الدولي.

وأوضحت الشركة، أن مذكرة التفاهم الموقعة تُعد نتاج لدراسة تكامل مصافي أرامكو السعودية في مدينة ينبع مع مجمع صناعي آخر، وفقًا للبيان الصادر عن الشركة.

وأفاد محمد يوسف القحطاني، نائب رئيس قسم التكرير والبتروكيماويات في أرامكو، في وقت سابق أن مثل هذه المشاريع تمثل فرصة للمساهمة في قطاع التكرير والمعالجة الحديث والفعال والمتكامل لكلا الطرفين الدوليين.

وأضاف القحطاني، أنه هذه المشاريع تدعم التزام المملكة طويل الأجل بأن تظل موردًا موثوقًا للطاقة والمواد الكيميائية لأكبر اقتصاد في آسيا.

يذكر أن كلًا من سابك وأرامكو السعوديتين اختارا مدينة ينبع الصناعية لتكون مقرًا لمجمع صناعي متكامل في المملكة؛ بهدف تحويل النفط الخام إلى كيماويات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية سابك السعودية سينوبك الصينية مذكرة تفاهم خام النفط البتروكيماويات ينبع الصناعية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات