3 مايو 2024 15:53 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الغاز المسال تتراجع 5.4% خلال نوفمبر الماضي

واردات الصين من الغاز المسال
واردات الصين من الغاز المسال

أظهرت بيانات الجمارك الصينية، تراجعًا ملحوظًا في واردات الصين من الغاز المسال بنسبة 5.4% على أساس سنوي، لتسجل في نوفمبر الماضي 6.42 مليون طن مقارنة بنحو 6.90 مليون طن في العام الماضي.

وخلال الفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر الماضي، استقبلت الصين حوالي 56.88 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، بتراجع 21% عن الفترة ذاتها العام الماضي.

وكان السبب الرئيسي وراء تراجع واردات الصين من الغاز المسال هذا العام هو ارتفاع اسعار الغاز عالميا إلى جانب عمليات الإغلاق الصحية المتعلقة بفيروس كورونا في بعض المقاطعات الصناعية الهامة.

واردات الصين من الغاز الطبيعي

على العكس من الغاز المسال، زادت الصين من وارداتها من الغاز الطبيعي عبر الأنابيب بنسبة 9.7% إلى 42.12 مليون طن خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الماضي، بينما زادت تلك الواردات خلال نوفمبر وحده بمعدل 1.8% إلى 3.89 مليون طن.

وأصبحت الصين أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم خلال العام الماضي، متجاوزة اليابان ، لكن الأخيرة استعادت اللقب هذا العام.

وخلال الإحدى عشر شهر الأولى من العام الجاري، استوردت اليابان حوالي 65.89 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، أو حوالي 9 ملايين طن أكثر من الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من الغاز المسال الغاز المسال الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي اليوم عقود الغاز الطبيعي الآجلة الجمارك الصينية اسعار الغاز عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات