27 أبريل 2024 16:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تدرس خفض إنتاجها النفطي بما يصل إلى 700 ألف برميل يوميًا

النفط
النفط

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، إن روسيا قد تخفض إنتاجها النفطي بنسبة 5- 7% في أوائل عام 2023؛ ردًا على وضع سقف محدد لأسعار منتجاتها الخام والنفطية بوقف المبيعات للدول التي تدعمها.

وأوضح نوفاك، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، أن التخفيضات التي يتم دراستها قد تصل إلى 500 ألف إلى 700 ألف برميل يوميًا، بعدما فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع وأستراليا حدًا أقصى لسعر برميل النفط الروسي يبلغ 60 دولارًا اعتبارًا من الخامس من ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي عن طريق البحر، وتعهدات مماثلة من الولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا.

ومن جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إنه سيصدر مرسومًا في وقت مبكر من الأسبوع المقبل يوضح الإجراءات المتخذة من قبل موسكو؛ للرد على وضع سقف لأسعار النفط.

وأشار نوفاك، إلى أن المرسوم الرسمي سيتضمن بلا شك حظر مبيعات النفط الروسي والمنتجات النفطية للدول التي تنضم إلى سقف الأسعار والشركات التي تطالب بالتقيد به.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي سعر النفط أكبر منتج للنفط الغزو الروسي الاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي أسعار البنزين بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات