26 أبريل 2024 17:56 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار القمح الروسي وسط قوة الصادرات خلال الأسبوع الماضي

القمح
القمح

قال محللون، اليوم الإثنين، إن أسعار القمح الروسي تراجعت الأسبوع الماضي، وذلك مع ضعف عملة الروبل، وارتفاع المعروض المحلي، وسط محصول قياسي من الحبوب، بجانب الوتيرة القوية للشحن البحري للأسبوع.

وأفادت شركة «IKAR» للاستشارات الزراعية، في تقريرها الأسبوعي، أن أسعار القمح الروسي بروتين 12.5% تسليم مواني البحر الأسود «FOB» في يناير بلغت 307 دولارًا للطن، بانخفاض 5 دولارات عن الأسبوع السابق عند 312 دولارًا.

وكشف تقرير "سوفكون" الاستشارية، نقلًا عن بيانات الموانئ، أن صادرات الحبوب الروسية ارتفعت إلى 1.1 مليون طن الأسبوع الماضي، من 840 ألف طن في الأسبوع السابق، لاسيما مع تحسن ظروف الطقس في البحر الأسود بعد العواصف، مشيرة إلى أن أسعار القمح للتسليم الفوري انخفضت بمقدار دولار واحد لتصل إلى 307-311 دولارًا للطن.

وتمكنت وزارة الزراعة الروسية، من شراء 3 مليون طن من الحبوب الزراعية من السوق المحلية، لمخزون الدولة في الموسم الحالي 2022/2023، وهو الهدف الذي وضعته الحكومة لتحقيقه، بحسب ما ذكرت "سوفكون".

وتتوقع سوفكون، هطول مزيد من الأمطار هذا الأسبوع في المنطقة الجنوبية، والتي تعد منتج رئيسي للحبوب الشتوية، مما يشير إلى تحسن ظروف زراعة المحاصيل بعد الطقس الجاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح الروسي عملة الروبل صادرات الحبوب الروسية أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات