20 أبريل 2024 00:19 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع إنتاج السكر البرازيلي خلال ديسمبر الجاري رغم التوقعات

السكر
السكر

قالت مجموعة يونيكا الصناعية، إن معدل طحن قصب السكر في البرازيل ارتفع في أوائل ديسمبر على أساس سنوي، مع استمرار عشرات المصانع في العمل هذا الموسم بعد إجبارها على وقف الإنتاج في وقت مبكر عما كان متوقعا بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومع ذلك، لايزال معدل الطحن في منطقة وسط وجنوب البرازيل دون توقعات السوق، وسط زيادة هطول الأمطار في حزام قصب السكر الرئيسي بالبلاد.

قفزت عمليات معالجة قصب السكر البرازيلي بأكثر من سبعة أضعاف على أساس سنوي إلى 5.61 مليون طن حتى منتصف ديسمبر، أدنى من توقعات المحللين في وكالة ستاندرد آند بورز عند 6.58 مليون طن.

وأظهرت بيانات يونيكا، أن إنتاج السكر البرازيلي في هذه الفترة بلغ 298 ألف طن، بارتفاع ما يقرب من 1,150% عن نفس الفترة من العام الماضي، لكنه ايضًا أقل من الإنتاج المتوقع عند 363,460 طنًا.

ارتفع إنتاج الإيثانول البرازيلي بنسبة 144.7% إلى 482.62 مليون لتر، بما في ذلك الوقود المصنوع من الذرة، وبلغت توقعات المحللين 479.1 مليون لتر.

وقالت لوسيانا توريزان، رئيسة تحليلات السكر في الوكالة، إن هطول الأمطار في النصف الأول من ديسمبر كان ضارًا بالعمليات، حيث اضطرت بعض المطاحن إلى ترك بعض قصب السكر في الحقول، مشيرة إلى أن ما يقرب من خمسة أيام من الإنتاج قد ضاعت بسبب المطر في هذه الفترة.

أضافت توريزان، إن موسم 2021-22 يقترب من نهايته، وتشهد الأسواق الآن ارتفاعًا محدودًا في العرض، حتى تبدأ وتيرة الحصاد التالي في أبريل 2023 تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر إنتاج السكر السكر البرازيلي بورصة السلع البورصة السلعية قصب السكر البرازيلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات