26 أبريل 2024 23:56 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تعلن موعد انطلاق وقود الديزل الحيوي 35% من زيت النخيل

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الطاقة في إندونيسيا، في بيان لها اليوم الخميس، بدء برنامج المزج الإلزامي لزيت النخيل بالديزل الحيوي بنسبة 35% مع بداية فبراير 2023، أي بعد شهر من الموعد المحدد لتطبيق البرنامج.

وأفاد بيان الوزارة، أن إندونيسيا ستحافظ على مزجها الإلزامي من وقود الديزل الحيوي بنسبة 30%، المعروف باسم برنامج «B30» طوال شهر يناير.

وأوضح مدير وزارة الطاقة، إيدي ويبوو، إن موعد بدء برنامج «B35» تم تأجيله؛ لضمان أن الإمدادات والبنية التحتية على أتم الاستعداد، مشيرًا إلى أن إندونيسيا ستحافظ على تخصيص وقود الديزل الحيوي في العام المقبل للاستهلاك المحلي عند 13.15 مليون كيلولتر، وفقًا لما أشارت رويترز.

وتخطط إندونيسيا، والتي تعد أكبر شركة منتجة لزيت النخيل في العالم، لزيادة استخدام الوقود القائم على زيت النخيل، لتقليل حجم واردات النفط الخام، والوقود، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مع الحفاظ على أسعار زيت النخيل.

وتجري الحكومة اختبارات لوقود الديزل الحيوي بنسبة 40% من زيت النخيل منذ يوليو 2022، ومن المقرر الانتهاء من الاختبارات بحلول نهاية هذا العام؛ لضمان توافر زيت النخيل الخام، وقدرة إنتاج الديزل الحيوي، ومعايير مواصفات الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا الديزل الحيوي زيت النخيل وقود الديزل الحيوي النفط الخام الاحتباس الحراري أسعار زيت النخيل بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات