19 أبريل 2024 02:36 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بتداول خام برنت عند 95 دولارًا للبرميل خلال النصف الأول من 2023

النفط
النفط

توقع محللون في بنك «كوميرز» الألماني، ارتفاع خام برنت مرة أخرى خلال 2023 على أن يتم تداوله بـ95 دولارًا بحلول منتصف العام.

وأضاف المحللون، في التقرير الصادر عن البنك، أنهم يتوقعون ارتفاع أسعار النفط بقوة خلال النصف الأول من العام المقبل، حيث من المرجح أن يتقلص الوضع في سوق النفط إلى حد كبير.

ورجح التقرير أن يتجاوز الطلب العالمي على النفط الإمدادات المتوفرة، مع تعميق أكثر خطورة في تراجع المخزونات العالمية، مشيرًا إلى أن الأسعار الضعيفة الحالية لن تستمر إلى وقت طويل.

وإلى جانب ذلك، توقع البنك الألماني أن تتجه «أوبك بلس» إلى مزيد من التخفيض في الإنتاج في حالة استمرار ضعف الأسعار، كما أعلنت الحكومة الأمريكية عن نيتها في تجديد المخزونات المنخفضة عند سعر 70 دولارا للبرميل، ما يعزز الطلب ويسهم في انتعاش الأسعار مرة أخرى.

وفي وقت سابق، كان بنك جولدمان ساكس قد توقع أن يصل متوسط سعر برميل النفط إلى حوالي 98 دولارًا للبرميل، في حين توقع بنك «أوف أمريكا» ارتفاع سعر برميل خام برنت إلى 110 دولارات خلال عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط المخزونات الأمريكية جولدمان ساكس أوف أمريكا كوميرزبنك خام برنت الطلب العالمي على النفط إمدادت النفط بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات