20 أبريل 2024 09:21 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

شعبة الدواجن تحذر: انخفاض الإنتاج 50 % نتيجة عجز في الأعلاف (فيديو)

الدواجن
الدواجن

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، على الرغم من الإفراج عن الأعلاف الموجودة في الموانئ ضمن خطة الحكومة الخاصة بالإفراج عن البضائع.

وأكد "السيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الإفراجات لا تتناسب مع احتياجات السوق، حيث أنه يحتاج إلى مليون و40 ألف طن ذرة شهريًا، و500 ألف طن صويا شهريًا، مضيفًا أن هناك فجوة تقدر تقريبًا بـ 750 ألف طن خلال الشهر والنصف الماضي، مما أدى لعجز في إنتاج الدواجن بنسبة 50 %.

وأشار إلى أن أسعار الصويا وصلت إلى 29 ألفًأ لطن، والذرة وصلت إلى 15 ألفًأ، والأعلاف وصلت إلى 22 ألفًا، مؤكدًا على ضرورة الرقابة من الحكومة على الأسعار بعدما يتم الإفراج عن البضائع من الموانئ.

ونوه رئيس شعبة الدواجن، إلى أن المربين يعانون من خسائر كبيرة نتيجة البيع بأسعار أقل من التكلفة، موضحًا أن أسعار كيلو الفراخ في المزرعة سجل 55 جنيهًا على الرغم من أنه يتكلف 58 جنيهًا، بينما يتكلف البيض الأحمر 100 جنيه لحاجته إلى 5 كيلو علف، بينما يباع من 80 إلى 90 جنيهًا.

اقرأ أيضاً

وشدد على حاجة السوق إلى استمرارية الإفراج عن الأعلاف المحتجزة في الموانئ، ومتابعة الأسعار مع المستوردين، وتحديد السعر العادل لها وفقًا للسعر الأساسي والأرباح والتكاليف، مما يساعد على انخفاض أسعارها وبالتالي انخفاض تكلفة إنتاج الدواجن، مما يحقق هامش ربح للمربين ويساهم في انخفاض الأسعار للمستهلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغرف التجارية البضائع الأعلاف الدواجن أسعار الفراخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات