3 مايو 2024 21:53 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار «عيار 21».. أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب، اليوم الإثنين 9 يناير، في مستهل التعاملات بالسوق المحلي المصري، بالرغم من ارتفاع سعر الأوقية في أولي تعاملات البورصة العالمية.

سعر الذهب الآن

ويسيطر على سعر جرام الذهب في مصر حالة من الارتفاع المتواصل خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد قرار البنوك المصرية رفع العائد على شهادات الادخار وتحرك سعر الجنيه نحو مستويات قياسية.

ووجه سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، نصيحة للمواطنين، أن من لديه ذهب في المنزل لا يوجد له أي أهمية ويتوجه لبيعه، وشراء شهادات من البنوك بفائدة مرتفعة ومغرية ووصلت لـ25%.

ويتم تحديد سعر الذهب في مصر، خاصة في الآونة الأخيرة، وفقًا للسعر العالمي، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، إضافة إلى حركة العرض والطلب في أسواق الصاغة.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الذهب بشكل لحظي ويومي في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 هدوءًا، ليسجل 2085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب استقرارًا عند 1825 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس الأحد، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وثبت سعر جرام الذهب عيار 18، ليصل لـ1564 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم، ليسجل 14600 جنيها، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

وسعت أسعار الذهب مكاسبها إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر يوم الإثنين، حيث أدى ضعف الدولار إلى جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أرخص للمشترين في الخارج، في حين راهن المستثمرون على مسار رفع أسعار أقل عدوانية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام.

صعد السعر الفوري للذهب بمقدار 9.39 دولار، أي بنسبة 0.50%، ليصل إلى 1875.52 دولار للأونصة، وانتعشت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير 2023، بنحو 10.6 دولار، أي بنسبة 0.57%، لتسجل 1880.3 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

ويشار إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا على سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو صنعة كل محل، والتي تختلف من محل صياغة ذهب إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم الذهب بورصة السلع سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات