2 مايو 2024 18:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عقب غولدمان ساكس.. «مورغان ستانلي» يراهن على أسهم الصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

راهن بنك مورغان ستانلي، على صعود على الأصول الصينية، متوقعًا أن يعزز التفكيك السريع لسياسات صفر كوفيد من توقعات النمو في البلاد.

وتوقع محللون استراتيجيون بقيادة لورا وانغ، في مذكرة يوم أمس، ارتفاع اليوان إلى 6.65 مقابل الدولار بنهاية العام، ما يمثل مكاسب قدرها 1.8% عن المستويات الحالية.

ويرى مورغان ستانلي، أن الأسهم الصينية ستتصدر تصنيفات الأداء العالمي في عام 2023، كما رفع هدف مؤشر MSCI الصيني بنهاية عام 2023 إلى 80 نقطة، ما يعني زيادة 13% عن مستوى إغلاق يوم أمس الإثنين.

ويقول الفريق: «نعتقد أن السوق لا تقدر التداعيات بعيدة المدى، لإعادة الافتتاح وإمكانية حدوث انتعاش دوري قوي رغم الرياح الهيكلية المعاكسة»، متوقعًا توسع الاقتصاد بـ 5.7% خلال عام 2023، في مقابل إجماع التقديرات على 4.8%

جدير بالذكر أن اليوان والأسهم الصينية سجلت قفزة، بعد إعادة فتح الاقتصاد، بالتوازي مع الخطوات الداعمة لقطاعي التكنولوجيا والعقارات في البلاد.

وسجلت العملة الصينية أفضل أداء لها في شهرين منذ 1994، كما ارتفع مؤشر MSCI الصيني 49% عن أدنى مستوياته في أكتوبر.

وفي وقت سابق، رفع بنك غولدمان ساكس توقعاته لليوان الصين إلى 6.5 للدولار بنهاية العام، بينما قدر المزيد من المكاسب للأسهم الصينية.

كما يتوقع بنك مورغان ستانلي زيادة قوة اليوان خلال بداية العام، مع تعزيز العملة مقابل سلة من أقرانها خلال النصف الأول، قبل أن يتراجع في النصف الثاني بعد انتعاشة في السفر للخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات