4 مايو 2024 21:20 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا : الطلب المحلي على زيت النخيل سيقفز 3 ملايين طن لهذا السبب

زيت النخيل
زيت النخيل

قالت جمعية "GAPKI" للاستشارات في إندونيسيا، إن الطلب المحلي على زيت النخيل الخام سيرتفع بمقدار 2.5 مليون إلى 3 ملايين طن، بسبب برنامج استخدام الديزل الحيوي بمزيج 35% من الوقود القائم على زيت النخيل، والمعروف باسم "B35".

وقال فاضل حسن، الرئيس التنفيذي في جابكي، بحسب ما ذكرت رويترز، إنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج زيت النخيل الإندونيسي إلى 50.82 مليون طن هذا العام، من 51.33 مليون طن العام الماضي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقلل من حصة صادرات البلاد، ويدفع الأسعار للارتفاع.

أعلنت وزارة الطاقة في إندونيسيا، في بيان لها الشهر الماضي، بدء برنامج المزج الإلزامي لزيت النخيل بالديزل الحيوي بنسبة 35% مع بداية فبراير 2023، أي بعد شهر من الموعد المحدد لتطبيق البرنامج.

وتستهدف إندونيسيا، والتي تعد أكبر دولة منتجة لزيت النخيل في العالم، زيادة استخدام الوقود القائم على زيت النخيل، لتقليل حجم واردات النفط الخام، والوقود، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مع الحفاظ على أسعار زيت النخيل.

وفي نفس الاتجاه، أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي، أن مخزونات زيت النخيل الماليزية في ديسمبر 2022، تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2022، حيث أضرت الفيضانات المنتشرة بالإنتاج خلال موسم الرياح الموسمية بنهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل ماليزيا إندونيسيا إنتاج زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات