20 أبريل 2024 10:26 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الخميس 12 يناير 2023، قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية.

وأدت تصريحات مسؤولي البنك الفيدرالي، إلى تعزيز مكاسب المعدن الأصفر؛ حيث صرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، بأنها تميل إلى خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مؤيدة زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع الذي سيبدأ بنهاية الشهر الجاري.

كما تتجه أنظار المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر ظهورها في وقت لاحق اليوم، والتي ستحدد بشكل كبير تحركات البنك الفيدرالي تجاه أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل.

في حين حدت التوقعات الإيجابية للاقتصاد الأمريكي الصادرة عن بنك باركليز، من توسيع مكاسب المعدن الأصفر، حيث رفع البنك توقعاته لنمو الناتج المحلي الأمريكي بنسبة 0.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بتوقعات سابقة كانت تشير إلى نمو صفري.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى من بينها اليورو، بنسبة 0.05% ليصل إلى 103.13 نقطة (وقت نشر الخبر).

إلى جانب ذلك، تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام، بنسبة 0.42% لتسجل 3.54%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، ارتفعت أسعار الذهب للتسليم الفوري بنسبة 0.4% لتصل إلى 1883.35 دولار للأوقية، كما نمت أسعار المعدن الأصفر في عقود تسليم فبراير المقبل بذات النسبة تقريبًا، ليصل سعرالأونصة إلى 1886.2 دولار (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

أيضًا، نمت أسعار الفضة بنسبة 1.2% لتصل خلال تعاملات الخميس إلى 23.698 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم بورصة نيويورك بنك باركليز البنك الفيدرالي معدل التضخم التضخم في أمريكا بورصة السلع الناتج المحلي الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات