29 أبريل 2024 09:25 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السويد: اكتشاف أكثر من مليون طن معادن نادرة في أوروبا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة التعدين السويدية «LKAB» المملوكة للدولة، اكتشافها أكثر من مليون طن من معادن التربة النادرة بمنطقة كيرونا في أقصى شمال البلاد، والتي تعد من أهم المعادن في العالم.

وأفاد جان موستروم الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان لها: "هذه أخبار جيدة، ليس فقط للشركة والشعب السويدي، ولكن لأوروبا والمناخ أيضًا، حيث يمكن أن تصبح لبنة بناء مهمة لإنتاج المواد الخام اللازمة لعملية التحول الأخضر"، حسبما ذكرت صحيفة "يورو نيوز".

وتعد المعادن الأرضية، أحد أهم العناصر الضرورية للعديد من عمليات التصنيع عالية التقنية، وتستخدم في السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح والإلكترونيات والميكروفونات ومكبرات الصوت.

وأكد موستروم، أن العناصر الأرضية النادرة لا تستخرج حاليًا في أوروبا، مما يجعلها تعتمد على الواردات من أماكن أخرى خاصة الصين، بينما من المتوقع أن يرتفع الطلب عليها في السنوات القادمة بسبب التوسع في السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة.

ويشار إلى أن السويد تتولى حاليًا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وهى دولة يُنظر إليها على أنها جزء أساسي من استراتيجية الاتحاد الأوروبي للاكتفاء الذاتي في المعادن الرئيسية.

وتحتل معادن التربة النادرة مكانة من بين أكثر الموارد المستخدمة في أوروبا، كما أن الغالبية العظمى منها يتم تعدينها حاليًا في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن النادرة السويد التعدين أوروبا والمناخ التحول الأخضر الصين و أوروبا الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات