28 أبريل 2024 01:54 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

لأول مرة في 9 أشهر... أسعار الذهب العالمية تغلق فوق مستوى الـ 1900 دولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

أغلقت أسعار الذهب العالمية تعاملات اليوم الجمعة 13 يناير، فوق مستويات 1900 دولار للمرة الأولى منذ تسعة أشهر، مع استمرار توقعات المستثمرين بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية، ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك التابع لجامعة ميتشجان في القراءة الأولية لشهر يناير الجاري، مع استمرار تراجع توقعات التضخم للشهر الرابع على التوالي، وهو ما يزيد وجهة نظر الفيدرالي في خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة.

كما أبدت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانييت يليين، ثقتها في قدرة اقتصاد الولايات المتحدة على تجنب الركود الاقتصادي مع استمرار معركة البنك الفيدرالي ضد معدلات التضخم المرتفعة.

إلى جانب ذلك، حذرت وكالة "إس آند بي جلوبال" من استمرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية، حيث أفادت الوكالة بأن رفع أسعار الفائدة قد يزيد تكاليف خدمة الديون بنحو 8.6 تريليون دولار في السنوات المقبلة.

مؤشر الدولار

على ذلك، تراجعت العملة الخضراء أمام باقي العملات الأخرى المتواجدة في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.04% لتصل إلى 102.2 نقطة، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 3.5%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة يومية تبلغ 1.19%، أي ما يعادل 22.52 دولار، لتصل إلى 1919.65 دولار للأوقية، كما نمت على أساس أسبوعي بمعدل 2.93%.

وانتعش سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل، بمعدل 1.3% لتسجل 1923.4 دولار للأونصة.

سعر الفضة اليوم

أيضًا، سجلت أسعار الفضة نحو 24.284 دولار للأوقية، على ارتفاع يومي وأسبوعي بمعدل 2.15% و1.96% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم سعر الفضة اليوم بورصة السلع بورصة نيويورك أسعر الفائدة البنك الفيدرالي اقتصاد الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات