29 أبريل 2024 00:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تعزز إنتاج الكهرباء في العراق بتشغيل 6 محطات

الكهرباء
الكهرباء

كشف السفير الصيني في العراق «تسوي وي»، اليوم الأحد، عن تشغيل 6 محطات كهربائية في العراق، مشيرًا إلى أن أولويات الحكومة العراقية؛ تنفيذ وتطبيق الاتفاقية الإطارية مع الصين.

وأضاف السفير، أن الحكومة الصينية عدلت تدابيرها الوقائية بشأن الاستجابة لجائحة كورونا، مبينا أن هناك المزيد من التسهيلات، سواء في سياسة دخول الأراضي الصينية، أو التأشيرات، مؤكدًا تراجع بكين عن سياسة صفر كوفيد والقيود الصارمة لها، وأن الوضع في البلاد أصبح أكثر استقرارًا، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

كما أكد «وي» أن هناك تسهيلات هي الأفضل؛ لتطبيق التوافقات التي توصل إليها الجانبان العراقي والصيني، لافتا إلى أن الاستثمارات والتعاون بين البلدين في المجال الهندسي، وكذلك المعيشي مستمر، إذ أن هناك 6 محطات كهربائية في العراق قد تم تشغيلها من قبل الشركات الصينية، ما أدى إلى تعزيز إنتاج الكهرباء.

وشدد على أن هناك قروضا مختلفة يوفرها الجانب الصيني للعراق، سواء قروض من مؤسسات تجارية أو على مستوى الحكومة، مشيرا إلى التقدم الملموس في مشروع المدارس الصينية بالعراق، حيث أنه موزع على محافظات مختلفة وبنسب متفاوتة.

وبحسب «وي»، فإن الاتفاقية العراقية الصينية الإطارية جوهرها اتفاقية تخص ترتيبات مالية وتمويلية، مبينا أن الجانب الصيني ملتزم بالتعاقدات الموقعة بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين والعراق إنتاج العراق من الكهرباء صادرات الصين من الكهرباء أسعار الكهرباء إنتاج الكهرباء في الصين السفير الصيني في العراق سياسة صفر كوفيد الإغلاقات في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات