22 يوليو 2024 17:52 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الطقس السيئ.. الزراعة الأوكرانية: تضرر كبير بمحصول الذرة لعام 2022

الذرة
الذرة

قال وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، اليوم الإثنين، إن جودة محصول الذرة الأوكراني تضررت بسبب الظروف الجوية السيئة ـ حسبما نقلت وكالة «رويترز».

وأفاد سولسكي في مؤتمر صحفي، أن "الوضع أسوأ بكثير هذا العام لأننا دخلنا في موسم حصاد شتوي طويل ممتد وهو أمر صعب إلى حد ما، وهناك تقلبات كبيرة في درجات الحرارة يصعب على المزارعين العمل فيها، كما أنها تضر بجودة المحصول"، وفي تقديره للخسائر المحتملة بسبب الطقس، يرى أنها تتراوح بين 10% : 15% من إجمالي المحاصيل.

وذكر سولسكي الشهر الماضي، أن إنتاج أوكرانيا من الذرة قد ينخفض إلى 22-23 مليون طن في 2022 من 41.9 مليون طن في 2021؛ بسبب تقليص المساحة المحصودة نتيجة الغزو الروسي.

من جانبها، أفادت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، أنه تم شحن أول مليون طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى البلدان الإفريقية والآسيوية والأوروبية عبر "ممر الحبوب"، خلال عام 2023 حتى نهاية الأسبوع الماضي، كما غادرت 11 سفينة تحمل 313.5 ألف طن من المنتجات الزراعية مواني «جريت أوديسا»، في 13 يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الأوكراني صادرات الذرة الأوكرانية وزير الزراعة الأوكراني الظروف الجوية تؤثر على الذرة القمح الأوكراني إنتاج أوكرانيا من الذرة ممر الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات