5 مارس 2024 13:13 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تذبذب الأسعار| «تكساس» يسجل أول خسارة يومية خلال أسبوعين

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تباينت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت الصين ثاني أضعف نمو اقتصادي سنوي لها منذ ما يقرب من نصف قرن، على الرغم من أن التحول الأخير في سياسة كوفيد - 19، عزز الآمال في انتعاش الطلب على الوقود هذا العام.

أسعار النفط عَالَمِيًّا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة في منتصف تداولات، حيث صعد عقد مارس 2023 بنسبة 0.18 %، ليصل إلى 84.61 دولارا للبرميل.

بينما هبط عقد خام تكساس تسليم فبراير 2023، بنسبة 0.74 %، ليبلغ 79.27 دولارا للبرميل، متجهًا إلى أول خسارة يومية منذ الرابع من يناير بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من يناير.

تراجع نمو الناتج المحلي الصيني عن المتوقع له

وفي سياق آخر، توسع الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 3 % في عام 2022، متخلفًا عن الهدف الرسمي البالغ حوالي 5.5 %، ليمثل ثاني أسوأ أداء منذ عام 1976، حيث تضرر من قيود كوفيد وتراجع سوق العقارات.

ولا تزل البيانات الاقتصادية تتفوق على توقعات المحللين السابقة، بعد أن عزز تراجع بكين عن سياستها الخالية من كوفيد في ديسمبر الاستهلاك.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء، أن إنتاج مصفاة النفط في الصين في عام 2022 انخفض بنسبة 3.4 % عن العام السابق في أول انخفاض سنوي له منذ عام 2001، على الرغم من ارتفاع إنتاجية النفط اليومية في ديسمبر إلى ثاني أعلى مستوى خلال عام 2022.

ومن المتوقع، أن تلقي التقارير الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليومال الثلاثاء، ووكالة الطاقة الدولية غدًا الأربعاء، مزيدًا من الضوء على قوة الطلب على النفط في الوقت الذي تلوح فيه مخاوف الركود في الأفق.

كما أدى الارتفاع الطفيف في قيمة الدولار من أدنى مستوياته في سبعة أشهر إلى الضغط على أسعار النفط، مما جعل البترول المسعّر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات