2 مايو 2024 01:58 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار تصدير الذرة الأوكرانية نحو 225 يورو منذ بداية يناير الجاري

ذرة
ذرة

ارتفعت أسعار تصدير الذرة الأوكرانية منذ بداية شهر يناير، وحصلت الأسعار على الدعم حيث تعتبر الذرة هى محصول التصدير الأكثر نشاطًا في أوكرانيا، إلى جانب المبيعات المحجوزة للمزارعين وحملة الحصاد المستمرة في البلاد.

ووفقًا لوكالة أبك إنفورم، ارتفعت أسعار بيع الذرة للتسليم في الفترة من يناير إلى فبراير لتبلغ 210- 225 يورو لكل طن من الحدود البولندية DAP، وبلغت 215-230 يورو لكل طن DAP على الحدود المجرية والسلوفاكية، وانخفضت إلى 210 يورو DAP على الحدود الرومانية.

ظلت 15% من مساحة الذرة غير محصودة في أوكرانيا، اعتبارًا من 12 يناير، على الرغم من المنافسة الشديدة من الحبوب البرازيلية في سوق الاتحاد الأوروبي، مما ساهم في تزايد الطلب من الصين، التي تذهب إليها الذرة تقليديًا، في نمو الأسعار.

أدى الانخفاض الحاد في إنتاج الذرة العالمي وتوقعات المخزونات من قبل وزارة الزراعة الأمريكية إلى دعم الأسعار العالمية، لكن تأثيره على السوق المحلية كان محدودًا للغاية.

في الوقت نفسه، زادت توقعات تصدير الذرة من أوكرانيا بمقدار 3 ملايين طن إلى 20.5 مليون طن.

امتلأت سعات التخزين الأوكرانية بعد انخفاض كبير في عدد السفن التي تصل إلى موانئ أوديسا الكبرى، وتوقفت بعض المحطات مؤقتًا عن قبول الحبوب خاصة الذرة التي ضغطت على الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الأوكرانية الذرة أسعار الذرة أسعار تصدير الذرة بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات