19 أبريل 2024 02:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بلومبرج: بدء عودة المستثمرين الأجانب إلى سوق الدين المصري لهذه الأسباب

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أفاد تقرير لوكالة بلومبرج للأنباء، أن مستثمري الأسواق الناشئة يستعدون للدخول من جديد في سوق الديون المحلية المصرية، بدعم من العوائد القياسية للديون المصرية بالمقارنة مع نظيراتها في باقي الأسواق.

وقال المحلل بشركة كولومبيا ثريد نيل انفستمنتس "Columbia Threadneedle Investments"، جوردون باورز، إنه اتبع سياسة تخفيض حجم استثمارات الشركة في سوق الدين المصرية خلال العام الماضي، إلا أن هناك عدة شروط قد تحققت العام الحالي، لعودة الإقبال على السوق المصرية.

وأضاف "باورز"، أن شركته ستحتفظ ببعض السيولة المتاحة لزيادة استثماراتها في السوق المصرية.

كما ترى الشركة أن الجنيه لا يزال مقومًا بالفعل بأقل من قيمته بنسبة 25%، وذلك عند مقارنة السعر الحالي بالسعر الحقيقي، وهو مقياس هام ولاعب ضروري للتنافس بين أسواق الدين الناشئة.

إلى جانب ذلك، توقع مدير المحافظ ورئيس قسم أبحاث الأدوات السيادية في شركة "FIM Partners"، ماثيو فوجل، أن يواصل البنك المركزي المصري سياسة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي وخفض معدلات التضخم المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري الجنيه المصري سوق الدين المصري الأموال الساخنة الجنيه المصري الدولار الأمريكي الأسواق الناشئة بلومبرج البنك المركزي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات